موعد زيادة المعاشات الجديدة في مصر

موعد زيادة المعاشات
موعد زيادة المعاشات الجديدة في مصر_ تعبيرية

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد زيادة المعاشات الجديدة، وسط يترقب أكثر من 11 مليون مواطن زيادة المعاشات خلال الفترة المقبلة.

 

ووفق القانون فإن زيادة المعاشات يتم في 30 يونيو من كل عام بداية من اليوم الأول في شهر يوليو وبنسبة 15 % وهو معدل التضخم والحد الأقصي للزيادة.


حيث قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي زيادة المعاشات لجميع المستحقين بنسبة 15 % بداية من شهر أبريل الماضي وذلك لإعانة المواطنين علي التضخم الذي ضرب البلاد الفترة الأخيرة نتاج عدة عوامل وأبرزها الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة.

 

وجاءت زيادة المعاشات قبل 3 أشهر من موعدها الرئيسي في إطار سعي الرئيس السيسي لحماية الفئات المتوسطة وحمايته من أثار الإصلاحات الاقتصادية.


كما قرر الرئيس صرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات حيث تم صرف 300 جنيه لجميع المستخقين بتكلفة وصلت نحو 32 مليار جنيه.

 

ويتم صرف زيادة المعاشات خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل كما أوضحت وزارة التضامن علي ان تكون متاحه في كافة مراكز صرف مثل ماكينات الصرف الآلي ومنافذ فوري.

 

علي أن يتم صرفها علي ثلاث شرائخ الأولي التي تحصل علي معاش أكتر من 1000 جنيه يومي 1و2 سبتمبر
ويتم صرف الشريحة الثانية التي تحصل علي 2000 جنيه يومي 3 و4 سبتمبر اما الشريحة الثالثة يومي 5 و6 سبتمبر للمعاشات أكثر من 3000 جنيه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1