تحث شعار “نحلم ونحقق”.. عروض وفاعليات اليوم الوطني السعودي

الوطني السعودي
الوطني السعودي

تحت شعار “نحلم ونحقق” أطلق تركي ال الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الهوية الجديدة لليوم الوطني الـ 93 للملكة العربية السعودية.

 

حيث يوافق يوم 23 سبتمبر من كل عام، وجاءت فكرة الشعار انعكاس لما تشهده المملكة من تطور كبير في مختلف المجالات وتحقيق للعديد من الإنجازات والأهداف والأحلام، التي أصبحت قريبة وواقعية.


جاء شعار الهوية الجديدة لليوم الوطني الـ 93، كتعبير عن الأحلام التي تتجاوز حدود السماء، وتحتضنها أرض المملكة بعزيمة وإصرار، واستلهمت الألوان من ألوان الخفاق الأخضر وطبيعة أراضي المملكة الغنية.

 

متى موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 93؟


يحتفل باليوم الوطني السعودي في يوم 23 سبتمبر 2023، ويوافق هجريا 8 ربيع الأول 1445هـ، وهو يعتبر عطلة رسمية لجميع المواطنين والمقيمين على ارض المملكة العربية السعودية، حيث تقام العديد من الاحتفالات الوطنية في مختلف أنحاء المملكة احتفالًا بذكرى اتحاد المملكة وتوحيدها تحت قيادة حاكم واحد، الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر، لكافة القطاعات الحكومية والخاصة، ولمدة ثلاث أيام.

 

ما هي عروض وفاعليات اليوم الوطني السعودي؟


تشهد مختلف مناطق المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني السعودي، العديد من الفاعليات والعروض التفاعلية والجماهيرية المختلفة، حيث يزين فريق الصقور سماء المملكة بالعروض الجوية المبهرة والمقاتلات السعودية والطيران المدني.

بالإضافة إلى الكثير من الفاعليات المختلفة والتي تؤكد على أهمية الفخر بقيمة الوطن، وتذكر هذا التاريخ لبناء حاضر ومستقبل زاهر للبلاد.


جاء شعار اليوم الوطني السعودي ال 93، كتعبير عن الأحلام، المتمثلة في عدد من المشاريع والتي أصبحت حقيقة على أرض المملكة، ومنها:


  • مشروع المكعب: الذي يعتبر من أولى الوجهات التفاعلية على مستوى العالم. والتي تتميز بأحدث التقنيات الرقمية، والذي سيصبح من أحد أكبر المعالم على مستوى العالم. ويضم متحفًا مبتكرًا وجامعة متخصصة في التقنية ومسرحًا متعدد الاستخدامات ومناطق للعروض الحية والترفيهية. بالإضافة إلى معالم ثقافية وعلامات تجارية ومساحات للأعمال ووحدات سكنية وفندقية، وهو جزء من رؤية المملكة 2023.
    مشروع سندالة: أولى مشاريع نيوم والتي ستستقبل الزوار مطلع العام القادم. وتعتبر بوابة البحر الأحمر للسياحة البحرية الفاخرة.
    مشروع ذا لاين: الذي يعد نموذج حضريًا لمدن المستقبل، لمجتمعات مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي، في مدن خالية من الانبعاثات الكربونية.
    برنامج المملكة لرواد الفضاء: وهو البرنامج الذي أطلق في 22 سبتمبر 2022. بهدف تأهيل كوادر سعودية لخوض رحلات للفضاء والمشاركة في التجارب والأبحاث الدولية.
    مشروع حديقة الملك سلمان: التي تعد واحدة من أكبر الحدائق حول العالم. والتي تتميز بأنشطة متنوعة وغطاء نباتي فريد، مما يقدم تجربة رائعة لزوارها.
    وقد دعت الهيئة العامة للترفيه. جميع الجهات الحكومية بالمملكة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ 93، وذلك عبر مختلف التطبيقات المتاحة. والتي يمكن من خلالها الاطلاع على دليل الهوية الجديدة والإرشادات الخاصة بالشعار وطريقة استخدامه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1