9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر.. احذريها تماما

9 عادات خاطئة تسبب
9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر

9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر هو ما نقدمه لكل امرأة تعاني من ظهور الخطوط الرفيعة على الوجه وتقلق بشأن هذا المظهر الذي يمكن أن يتحول مع مرور الوقت القصير إلى وجه عجوز لا ينطبق مع العمر الشبابي، والمميز في أسباب التجاعيد المبكرة هو إمكانية السيطرة عليها والعمل على علاجها حتى تختفي تماما من خلال الإقلاع عن العوامل التي أدت لظهورها.

 

9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر

أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن هناك 9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر وتمثل هذه العادات وفقا لتقرير منشور على موقع WebMD في:

9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر

 

التدخين 

هناك فئة من النساء المدخنات ويتسبب لهن عادة التدخين في ظهور التجاعيد المبكرة، حيث يؤثر النيكوتين على جمال البشرة، كما يتسبب في العديد من أمراض الرئة والسرطانات، ولذلك يجب إتباع كل الإجراءات الطبية المتاحة للإقلاع عن هذه العادة المدمرة للصحة والجمال.

 

النظام الغذائي

يلعب النظام الغذائي دورا فعالا في الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها، فينبغي تناول نظام غذائي غني الفواكه والخضروات لأنها مصادر جيدة لمضادات الاكسدة المفيدة للبشرة، وعلى العكس تناول نظام غذائي غني بالسكريات والكربوهيدرات سيؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.

 

مضغ العلكة

تضطر الكثير من النساء إلى مضغ العلكة اعتقادا منها بإنها وسيلة لتقليل التوتر والقلق، ولكنها عادة غير صحية من ضمن 9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر، لأنها تؤدي لظهور الخطوط الرفيعة في الجزء الأسفل من الفم.

 

عدم إزالة الماكياج قبل النوم

يتسبب عدم إزالة الماكياج قبل النوم في العديد من الأضرار التجميلية، لأن بقايا الماكياج على البشرة تمنعها من التنفس أثناء النوم، كما يسهل تراكم البكتيريا والملوثات على الماكياج ما يؤدي لانسداد مسام البشرة وتكسر الكولاجين والإيلاستين الضروريان لصحة البشرة، وبالتالي ظهور التجاعيد المبكرة.

 

عدم وضع واقي الشمس

ومن ضمن 9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر أيضا عادة عدم وضع واقي الشمس أثناء الخروج نهارا سواء في فصل الصيف أو حتى الشتاء، لأن أشعة الشمس تؤدي إلى نقص مادة الكولاجين الطبيعية الموجودة في البشرة، هذا ما يؤدي إلى ظهور تجاعيد بسرعة.

 

النوم على الوجه

النوم على البطن من العادات الخاطئة التي لا ينصح بها إطلاقا وخصوصا لمن تخشى ظهور التجاعيد المبكرة، لأن النوم على البطن سيجعل الوجه ملامسا للفراش ما يسبب الاحتكاك وظهور التجاعيد سريعا، والأفضل من ذلك هو النوم على الجنب أو الظهر وتغيير أكياس الوسادة يوم بعد يوم.

 

التوتر والقلق

يؤكد خبراء التجميل أن التوتر والقلق من مسببات ظهور التجاعيد مبكرا، حيث أثبتت الدراسات الطبية بعد فحص الجينات الوراثية لعديد من الأشخاص أن الأشخاص الأكثر عرضة للشعور بالإرهاق سريعا وبالقلق والضغط النفسي كانوا الأكثر إصابة بالتجاعيد المبكرة.

 

عدم العناية بالبشرة

والعادة الثامنة من 9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر، هي عدم الاهتمام والعناية بالبشرة، حيث إهمال تقشير الجلد، أو استعمال مستحضرات تنظيف قاسية على البشرة، ولذلك يجب أن تتعرف المرأة على نوع بشرتها، وتجيد التعامل معها بالروتين اليومي من تطبيق كريم الترطيب، وكريم النهار، وكريم الليل، وكذلك واقي الشمس، فضلا عن تدليك البشرة لإبقائها حيوية وشابة لأطول فترة ممكنة.

 

السهر والأرق

أما العادة التاسعة والأخيرة تتمثل في السهر وعدم الخلود إلى النوم ليلا في مواعيد ثابتة، وتؤثر هذه العادة على البشرة تأثيرا مباشرا، لأن الجسم يقوم خلال فترة النوم بإزالة الخلايا الميتة في البشرة، ويستبدلها بخلايا جديدة تضمن الحفاظ على صحة الجلد، والعكس صحيح فالسهر يسرع من ظهور الهالات السوداء حول العين، ويؤدي إلى الشعور الدائم بالإجهاد والتعب ومنها ظهور التجاعيد المبكرة.