ظهور التجاعيد في سن الثلاثين.. 6 معلومات تجميلية مهمة لكل أنثى

ظهور التجاعيد في
ظهور التجاعيد في سن الثلاثين

ظهور التجاعيد في سن الثلاثين من الأمور التي يشعر معها الكثير من السيدات بالحزن، فالوجه الشبابي والبشرة النضرة أمنية تراود جميع الفتيات والسيدات على كوكب الأرض، ولكن الإصابة بالتجاعيد أمر لا مفر منه لا سيما مع التقدم بالعمر، بسبب نقص إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي تقل مرونة الجلد وتظهر علامات الشيخوخة شيئا فشيئا، وفي هذا التقرير سنقدم لكم 5 معلومات عن ظهور التجاعيد في سن الثلاثين.

 

ظهور التجاعيد في سن الثلاثين

يؤكد خبراء التجميل أن ظهور التجاعيد في سن الثلاثين سببه الرئيسي هو نقص الكولاجين، وبنقصه يخسر الجلد نضارته ومرونته وتزداد علامات الخطوط على الوجه كما تظهر البقع الداكنة في البشرة بسهولة، ولذلك يجب تعويض نقص الكولاجين للحصول على نضارة البشرة في سن الثلاثين.

 

والكولاجين وفقا لما جاء في تقرير منشور على موقع بولد سكاي، هو أحد البروتينات المسؤولة عن مرونة الجلد وتمدده، ويوجد الكولاجين بكثرة في الجلد حيث يشكل ما بين 75٪ إلى 80٪ من تركيبة البشرة، ويعمل على مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة ولكن إنتاجه عادة ما يتأثر سلبا بملوثات البيئة والتقدم بالعمر.

ظهور التجاعيد في سن الثلاثين

 

سن بداية التجاعيد

ومع ملاحظة النساء ظهور التجاعيد في سن الثلاثين، قد تتساءل العديد منهن ما هو سن بداية التجاعيد؟ ويؤكد الخبراء أن العلامات الأولى للتجاعيد تبدأ في الظهور على البشرة منذ سن الخامسة والعشرين تقريبًا، حيث الخطوط الرفيعة التي يتم ملاحظتها في زوايا العينين، بين الحاجبين، على الجبين، والعنق.

 

وهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى أسباب التجاعيد المبكرة، وعلى الأغلب يمكن السيطرة عليها باتباع نمط حياة صحي ونظام غذائي مفيد للبشرة، أما الشيخوخة الطبيعية التي تحدث بسبب عامل العمر فلا يمكن تغييرها، ولكن يمكن السيطرة عليها بإجراء عمليات شد الوجه، أو إتباع أساليب تجميلية أخرى كالفيلر والبوتكس.

 

أفضل فيتامين بعد سن الثلاثين

ولمحاربة ظهور التجاعيد في سن الثلاثين، ينصح الخبراء وفقا لموقع Health LINE بتناول بعض المكملات الغذائية ومنها ما يلي:

فيتامين د

يعمل فيتامين د على تجديد نضارة البشرة ومقاومة التجاعيد، ويمكن الحصول على فيتامين د من مصادره الطبيعية في منتجات الألبان والبيض، أو بالتعرض لأشعة الشمس يوميا، أو بتناول مكملاته الغذائية، بمعدل كبسولة واحدة يوميًا، بتركيز 1000 وحدة.

 

فيتامين هـ

ومن ضمن الفيتامينات المفيدة للنساء بعد سن الثلاثين أيضا فيتامين هـ، فهو يتميز بخصائص مضادة للأكسدة وتقلل من ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة، ويمكن الحصول على فوائد هذا الفيتامين من مصادره الطبيعية، مثل المكسرات، أو الحصول على مكملاته الغذائية، بمعدل كبسولة واحدة بشكل يومي، بتركيز 400.

 

أوميجا 3

يمكن تناول أوميجا 3 لتقليل ظهور التجاعيد في سن الثلاثين، من خلال تناوله بشكل منتظم سواء ن مصادره الطبيعية المتمثلة في المكسرات والأسماك الدهنية وزيت الزيتون، أو من خلال تناوله على هيئة مكمل غذائي، وينصح قبل تناول الفيتامينات باستشارة الطبيب أولا.

 

ماسكات بعد سن الثلاثين

ومن ضمن روتين العناية بالبشرة، هناك ماسكات بعد سن الثلاثين تعمل على حماية البشرة من عوامل التقدم بالعمر ومن ظهور التجاعيد، ومن هذه الماسكات، ماسك بياض البيض الذي يحتوي على نسبة من الكولاجين الطبيعي وبالتالي يمد البشرة بالنضارة والحيوية، كما إنه يساهم في تقليص مسامات البشرة الواسعة مما يحد من ظهور البثور والحبوب.

 

ولتطبيق ماسك بياض البيض بعد سن الثلاثين يتم إتباع هذه الخطوات:

  • خذي بياض 2 بيضة وضعيها على بشرتك باستخدام فرشاة.
  • طبقي الماسك على جميع أجزاء الوجه عدا العينين.
  • اتركي الماسك حتى يجف تماما على بشرتك.
  • أزيلي الماسك برفق واغسلي وجبهم بغسول لطيف.
  • اشطفي وجهك بالماء الفاتر وكرري الماسك مرتين أسبوعيا.