صحف مصر تبرز توجيهات السيسي الأخيرة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بتعزيز استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الإلكترونية والتكنولوجية في منظومة عمل المحاكم وإجراءات التقاضي، وتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الشأن، بما يحقق سرعة الإنجاز وحوكمة الإجراءات، بهدف تقديم خدمات مميزة ومتطورة للمواطنين.

 ونشرت إعراب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن تثمينه إعلان تجمع "بريكس" دعوة مصر للانضمام لعضويته ابتداءً من يناير المقبل، واعتزازه بثقة دول التجمع اليى تربط مصر بها جميعًا علاقات وثيقة.

 وأشارت صحف الجمعة إلى المباحثات التي أجراها وزير الموارد المائية والري المصري الدكتور هاني سويلم مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة سابا كوروسي، وتناولت الجهود الدولية في مجال التكيف مع التغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية على قطاع المياه على مستوى العالم.

 وعرجت على إعراب المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينج، عن تفاؤله بإحراز مزيد من التقدم في المحادثات الهادفة لتحقيق السلام في اليمن، وتأكيده أن بلاده ستواصل العمل مع الأمم المتحدة والأطراف اليمنية والشركاء الإقليميين والمجتمع الدولي لتحقيق الاستقرار والازدهار في اليمن.

 ورصدت صحف القاهرة في متفرقات أخرى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وطالت ٢٨ فلسطينيًا في مناطق متفرقة.