صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال ترؤسه، أمس في مدينة رام الله، أعمال الدورة الحادية عشرة للمجلس الثوري لحركة "فتح"، التي أكد فيها أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بتمرير مخططات الاحتلال الرامية لتكريس الاحتلال وديمومته، عبر تطبيق خطط الضم والتوسع العنصري، وتطبيق نظام الابارتايد، وجر الأوضاع إلى مربع العنف والتصعيد، للتهرب من الالتزامات الواجبة عليه.

 وأخبرت عن تصاعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والتي أسفرت أمس عن اعتقال ٣٤ فلسطينيًا، وتنفيذ عمليات هدم في مدينة القدس، وإغلاق المستوطنين لأحياء فيها.

 وتطرقت صحف الجمعة إلى زيارة وفد دولي، لقرية برقة، طقرب رام الله، وتجمع راس التين، الذي تم تهجير سكانه، وندد بالعنف المتزايد من قبل المستوطنين، والذي أدى إلى جانب سياسات الهدم الإسرائيلية، إلى تهجير أكثر من 400 فلسطيني من منازلهم، منذ بداية العام الجاري، كما أسفر عن وقوع ضحايا، في صفوف الفلسطينيين.

 وتناولت صحف فلسطين، إعلان رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا، أمس، خلال قمة مجموعة "بريكس" في جوهانسبورغ، انضمام ست دول جديدة إلى المجموعة، ابتداءً من الأول من يناير 2024.