بعد واقعة التقبيل بكأس العالم للسيدات 2023. "فيفا" يصدر قرارا مهمًا بشأن رئيس الاتحاد الإسباني

لويس روبياليس رئيس
لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرارا بشأن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني.

 

جاء ذلك إثر الأزمة الشهيرة التي فجرها  لويس روبياليسيوم الأحد الماضي، على هامش نهائي كأس العالم لكرة قدم السيدات 2023.

وتُوج المنتخب الإسباني باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على إنجلترا بهدف دون رد في المباراة النهائية، لنسخة أستراليا ونيوزيلندا.

 

وخلال مراسم التتويج باللقب والاحتفالات، قام لويس روبياليس بتقبيل جيني هيرموسو لاعبة منتخب بلاده، في واقعة أثارت جدلا كبيرا على المستوى العالمي، لم يتوقف حتى اللحظة.


وأصدر الفيفا بيانا رسميا اليوم قال فيه إن: لجنة الانضباط بدأت إجراءات ضد رئيس الاتحاد الإسباني بعد واقعة تقبيل جيني في الفم دون رغبتها، خلال مراسم التتويج بلقب كأس العالم.

 

وأوضح البيان أن "اللجنة قررت أن تفتح ملفا تأديبيا ضد روبياليس، وقد تشكل الوقائع انتهاكًا للمادة 13، الفقرتين 1 و2 من قانون الانضباط الخاص بالفيفا.

 

وتنص المادة المذكورة على أنه يتم فرض عقوبات على انتهاك القواعد الأساسية للسلوك، وإهانة شخص طبيعي أو اعتباري بأي شكل من الأشكال، خاصة باستخدام الإيماءات أو الإشارات أو اللغة المسيئة.

 

وأتم بقوله: لن تقدم لجنة الفيفا التأديبية مزيدا من المعلومات حول هذه الإجراءات التأديبية، إلا بعد إصدار قرار نهائي في هذا الشأن، ونكرر الالتزام الثابت باحترام نزاهة جميع الأشخاص، وندين أي سلوك يتعارض مع ذلك".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1