موعد تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالمعاهد والجامعات المصرية 2024

تنسيق
تنسيق

نستعرض خلال السطور المقبلة تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثالثة.

 

متى موعد تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالمعاهد والجامعات المصرية 2024؟

 

 وبالتزامن مع اقتراب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة والتي يتوقع لها يوم الأربعاء المقبل الموافق 23 أغسطس يزداد البحث من قبل الطلاب حول موعد المرحلة الثالثة وما هي الكليات والمعاهد التي يوجد بها أماكن شاغرة لهم.

ما هو موعد تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثالثة؟


حتى الآن لم يتم تحديد موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة للتسجيل بالجامعات والمعاهد المصرية، لكن عادة ما يتم فتح باب التسجيل بعد انتهاء اختبارات الدور الثاني والإعلان عن النتيجة، لذلك يتوقع أن يتم فتح باب التسجيل في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.


يتوقع أن يكون هناك أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة لشعبة علمي علوم بالعديد من الكليات والمعاهد ومن بينها ” التربية والآداب والحقوق ودار العلوم” هذا بالإضافة إلى وجود عدد أكبر من الأماكن في المعاهد الفنية والصحية ومعاهد التمريض المعتمدة من قبل الحكومة.


أما بشأن الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة الهندسية وعلى حسب الإحصائيات وأعداد الطلاب فإنه يتوقع أن يكون هناك أماكن بكليات التجارة والحقوق والخدمة الاجتماعية وبعض الأماكن في كلية الآداب لكن بنظام الانتساب على الأغلب.


كذلك هناك أماكن بالمعاهد الهندسية الحكومية والخاصة التابعة إلى وزارة التعليم العالي حيث أن تنسيق الشعبة الهندسية هذا العام جاء أعلى من العام الماضي.

 

أما من حيث المؤشرات الخاصة بالشعبة الأدبية يتوقع وجود أماكن شاغرة بنحو 4 كليات فقط وهم ” الخدمة الاجتماعية، التربية النوعية، السياحة والفنادق، التربية الموسيقية”.


وكان التنسيق الخاص بالطلاب في المرحلة الثانية قد انتهى وذلك بعد أن قام الطلاب بتسجيل كافة الرغبات الخاصة بهم، ونترقب انتهاء امتحانات الدور الثاني والإعلان عن الدرجات التي حصلوا عليها الطلاب من أجل بدء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة، والتي سوف تشهد كافة الطلاب الذين لم يقوموا بالتسجيل خلال المرحلة الأولى والثانية، وذلك حتى يتمكن كل طالب في اختيار الكلية التي يرغب بها.

 

رابط موقع التنسيق هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1