كافة المعلومات بشأن مميزات شهادة الادخار الثلاثية بالبنك الأهلي وبنك مصر 2023

 مميزات شهادة الادخار
مميزات شهادة الادخار الثلاثية بالبنك الأهلي وبنك مصر 2023

نستعرض خلال السطور المقبلة مميزات شهادة الادخار الثلاثية بالبنك الأهلي وبنك مصر 2023.

 

حيث  يواصل بنكا مصر والأهلي طرح الشهادات الاستثمارية الجديدة والتي تحمل أعلى عائد تنافسي بالتزامن مع قرار البنك المركزي الأخير برفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بمعدل أساس 100 نقطة أي ما يعادل 1%، ومن بين الإصدارات التي تم الإعلان عنها شهادة الادخار الثلاثية بالبنك الأهلي ومصر.

مميزات شهادة الادخار الثلاثية بالبنك الأهلي وبنك مصر 2023


أعلن البنك الأهلي المصري عن طرح شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير بعد أن تم اتخاذ قرار برفع معدل الفائدة عليها بمقدار 1% لتصبح قيمة العائد 19.5% بدلًا من 18.5% أما حول مميزات هذه الشهادة فهي كالآتي:


  • تبلغ مدة الشهادة ثلاث سنوات.
    يصرف العائد بصورة ربع سنوية.
    يتيح البنك إمكانية إصدار بطاقات ائتمان بضمان هذه الشهادة.

     


أيضًا تم الإعلان من قبل بنك مصر عن طرح شهادات الادخار الجديدة بسعر فائدة 19.5% بدلًا من 18.5%، وذلك بعد تطبيق قرار رفع قيمة الفائدة على الوعاء الادخاري بنحو 1% تطبيقًا لقرار البنك المركزي الأخير والذي جعل الكثير من المواطنين يقبلون على شراء الشهادات.

 

كما يمكن للعميل صرف عائد الشهادة على فئتين الأولى بنظام العائد الشهري بحد أدنى للشهادة 500 جنيه ومضاعفتها، أما الثانية بصورة ربع سنوية بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويحق للعميل استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور ستة أشهر على تاريخ الإصدار.


كما أنه بدأ بنكا مصر والأهلي لعمل بتطبيق قرار رفع الفائدة على شهادة الادخار الثلاثية المتغيرة بنسبة 1% منذ قرار البنك المركزي ويتم العمل به منذ اليوم التالي لربط الشهادة والتي لا يمكن استرداد قيمتها أو جزء منها سوى بعد مرور ستة أشهر من تاريخها.

 

وكانت الفترة الماضية قد شهدت إقبال كبير على شهادات الادخار في البنوك المختلفة وذلك بعد أن صدر قرار عن البنك المركزي برفع سعر الفائدة، وهو ما دائما يجعل الجميع يقبل على شراء الشهادات من أجل الاستفادة من العائد الذي يكتسبه المواطن من خلال إيداع أمواله بالبنوك.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1