صحف مصر تبرز مباحثات السيسي والصفدي

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، التي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تبادل الرؤى فيما يخص تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط.

 وأشارت إلى تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اهتمام الدولة بقطاع الطيران المدني، والعمل على تطويره والنهوض به، بما يعزز من فرص تنافسيته على المستويين الإقليمي والدولي.

 ولفتت صحف الأربعاء الانتباه إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري، الهاتفية، مع وزير خارجية كوبا "برونو رودريجيز"، التي تناولت علاقات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، لا سيما في المجالين الاقتصادي والتجاري، إضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 وأخبرت عن استشهاد فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال حملة اعتقالات موسعة شملت 47 فلسطينيًا، في شمال الضفة الغربية، فيما واصل عشرات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

 وواكبت صحف القاهرة، انطلاق القمة الـ 15 لمجموعة دول "بريكس" في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا، تحت شعار "بريكس وإفريقيا"، لمناقشة عددٍ من القضايا الاقتصادية والسياسية، في مسعى لترسيخ دورها في النظام الاقتصادي العالمي.