رابط موقع تقليل الاغتراب بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

 تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

نستعرض خلال السطور المقبلة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 ورابط موقع تقليل الاغتراب.

 

حيث يريد جميع طلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 ورابط تقليل الإغتراب، وذلك لأنها من الأشياء التي تساعد الطالب في اختيار الكلية القريبة من محل سكنة، وهذا يكون في حالة وقوع الاختيار بننيجة الثانوية العامة 2023 على كلية في أحد المحافظات البعيدة عن محل سكن الطالب.


وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 للجامعات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من هنا، وتم فتح التسجيل من يوم الثلاثاء الماضي وانتهي يوم الأحد.

 

ويتم الإعلان عن النتيجة حاليًا، وأما عن الحدود الدنيا للقبول فهي 250 درجة وأكثر أي بنسبة 60،98% ومن الشعبة الأدبية الحد الأدني هو 238 درجة وأكثر أي بنسبة 58،05%.


واعلن مكتب التنسيق تسهيلًا على كل ابنائنا في الثانوية العامة سوف يتم فتح باب تقليل الاغتراب “التحويلات” عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من هنا، ويكون أمام كل الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية ليتم إجراء كل التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر والغير مناظر وفي الحدود الخاصة بالنسبة المقررة 10%، وهذا في الفترة من الخمس 24 أغسطس 2023 إلى يوم الاثنين 28 أغسطس 2023، ويكون عن طريق التنسيق الإلكتروني على الانترنت، طبقًا للعديد من الشروط والقواعد المنظمة والصادرة من خلال المجلس الأعلي للجامعات.


  • يتم التحويل المناظر ويكون في حدود الحد الادني للقطاع.
    التحويل يكون غير المناظر باستكمال الحد الأدني للكلية الذي يريد التحويل لها.
    الالتزام بجميع القواعد الخاصة بالتوزيع الجغرافي.
    لا تتوفر أي تحويلات ورقية.
    التحويل يكون مرة واحدة فقط.
    استكمال كل الشروط الإضافية للكلية الذي يريد التحويل لها مثل تخطي اختبار القدرات التي تم إجرائها قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.
    وأيضًا تكون المفاضلة بين كل الطلاب على أساس المجموعت الخاص بدرجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1