خطوات الحصول على نتيجة المرحلة الثانية 2023 لمعرفة نتيجة القبول بالكليات

خطوات الحصول على
خطوات الحصول على نتيجة المرحلة الثانية 2023

نتيجة المرحلة الثانية 2023.. نستعرض خلال السطور المقبلة خطوات نتيجة المرحلة الثانية 2023، بعد  بعد ترقب دام يومين لنتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 تم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 رسميًا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

 

نتيجة المرحلة الثانية 2023.. إذ استنفذ عدد 14972 طالبًا وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية في تنسيق المرحلة الثانية 2023 وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم إتاحة الفرصة لإبداء رغبات جديدة.


رابط نتيجة المرحلة الثانية 2023 لمعرفة نتيجة القبول بالكليات


حيث أن تيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 تم الإعلان عنها رسميًا، إذ يستطيع الطلاب معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العملي الآن وللحصول على نتيجتك هنا 

 

خطوات الحصول على نتيجة المرحلة الثانية 2023.. حيث يتم الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 عبر المرور بـ 6 خطوات لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 الخاصة به كالآتي:

 

  • 1. في البداية ينقر الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني لـ نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 هنا 
  • 2. يفتح الطالب تنسيق الثانوية العامة 2023 لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023.
  • 3. اختر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023.
  • 4. اكتب رقم الجلوس، والرقم السري الخاص به.
  • 5. اختر جملة عرض نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023.
  • 6. تظهر في النهاية نتيجة المرحلة الثانية 2023.

 

 مكتب تنسيق القبول نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

 

نتيجة المرحلة الثانية 2023.. يذكر أنه أعلن مكتب تنسيق القبول نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد، مؤكدا أن المكتب التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفى حدود القواعد والشروط، موضحا أنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق الإلكترونى قد أتم توزيع 453949 طالبًا فى المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل.

وأكد مكتب التنسيق أن إجمالي عدد الطلاب المستنفدين للرغبات بطلاب المرحلة الثانية  14972 طالبًا وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسيتم إتاحة الفرصة لإبداء رغبات جديدة، بالإضافة إلى إتاحة تسجيل الرغبات أمام الطلاب الذين تخلفوا عن التقدم برغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى والبالغ عددهم 5747 طالب وطالبة بالمرحلة الثانية للتنسيق.

وأشار مكتب التنسيق إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الطلاب مستنفدى الرغبات وغير المتقدمين بالمرحلة بشكل سريع حتى يتمكن الطلاب من التقدم والاستفادة بمرحلة تقليل الاغتراب.

وأكد مكتب التنسيق، أنه يوجد أماكن شاغرة أمام طلاب تنسيق المرحلة الثالثة بعدد من الكيات والمعاهد، حيث يتاح لطلاب الشعبة العلمية كليات التربية الرياضية والتربية النوعية والآداب والحقوق وعدد كبير من المعاهد، بالإضافة إلى وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية فى كليات تربية نوعية موسيقية بورسعيد، وتربية رياضية بنات العريش، وتربية نوعية موسيقية مطروح، وتربية نوعية فنية مطروح، وتربية موسيقية حلوان، وتربية نوعية فنية أسوان، وعدد كبير من المعاهد.

وأشار مكتب التنسيق إلى أنه يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، وسوف يتم ارسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وأعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات عن موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق يوم 24 أغسطس.

وأوضح مكتب التنسيق أنه تيسيرا على أبنائنا الطلاب سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الالكتروني: www.tansik.digital.gov.eg أمام الطلاب المرشحين فى المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 24/8/2023 حتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة أن التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، وأن يكون  التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1