بعد نتيجه تنسيق المرحله الثانية 2023.. خطوات التحويل من كلية إلى أخري.. والأوراق المطلوبة

خطوات التحويل من
خطوات التحويل من كلية إلى أخري

خطوات التحويل من كلية إلى أخري.. نستعرض خلال السطور المقبلة  بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية خطوات تحويل من كلية إلى أخري، بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنسيق المرحلة الثانية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2023، فما هي خطوات تحويل من كلية إلى أخري؟.

وبعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023،  تزايد البحث والتساؤلات من قبل الطلاب وأولياء الأمور حول كيفية التحويل من كلية إلى أخرى بعد التنسيق.

 

كيف يمكن التحويل من كلية إلى أخرى بعد التنسيق؟


حيث أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلة في موقع التنسيق الإلكتروني، أنه يمكن تحويل كلية إلى أخرى بعد التنسيق، ولكن وفقا لقواعد تقليل الاغتراب، فما هي خطوات التحويل من كلية إلى أخري؟.

خطوات التحويل من كلية إلى أخري

خطوات التحويل من كلية إلى أخري.. وجاءت أبرز اشتراطات وقواعد التحويل من كلية إلى أخرى بعد ظهور نتيجة التنسيق، أن يكون الطالب قد سدد كل المصروفات الدراسية للعام الجامعي من الجامعة الراغب في التحويل منها، وأن يحقق الطالب اشتراطات المجموع والحد الأدنى للتحويل من الكلية.

ما هي الأوراق المطلوبة للالتحاق في جميع الكليات؟

 

  • - مراعاة التوزيع الجغرافي للطالب.
  • - شهادة الثانوية العامة.
  • - أصل شهادة الميلاد.
  • - صور شخصية للطالب.
  • - صورة البطاقة الشخصية.
  • - طلب الالتحاق بالكلية.
  • - طوابع خدمات تعليمية.

ما هي خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 وخطوات التحويل من كلية إلى أخري


- الدخول على موقع تنسيق الجامعات 2023 هنا 
- اختيار مصدر الشهادة التي حصل عليها الطالب.
- إدخال رقم الجلوس الخاص بـ الثانوية العامة والرقم السري الموجود على استمارة النجاح.
- القيام بكتابة الرقم التأكيدي.
- النقر على الخطوة الثانية.
- إدخال بيانات الطالب الأساسية.
- يجب مراجعة البيانات جيدًا.
- اختيار الرغبات بالترتيب مع التوزيع الجغرافي.
- بعد الانتهاء من ملء الرغبات قم بالضغط على الخطوة التالية.
- بعد ملئ الرغبات يتم إعادة تسجيل البيانات مرة اخرى.
- اضغط على كلمة تسجيل.
- قم بطباعة الاستمارة، واختيار صيغة Microsoft Print To PDF.

خطوات التحويل من كلية إلى أخري

 التحويل من كلية إلى أخرى. يذكر إنه في وقت سابق أعلن مكتب تنسيق القبول نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق، موضحا أنه تم البدء فى تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الالكترونى على شبكة الإنترنت فى الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 15/8/2023 ولمدة ستة أيام انتهت يوم الأحد الموافق 20/8/2023.


 التحويل من كلية إلى أخرى. وأكد مكتب التنسيق أن اجمالى عدد الطلاب المستنفدين للرغبات سجل عدد ( 14972) طالبًا وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم إتاحة الفرصة لإبداء رغبات جديدة.
 

وأوضح مكتب التنسيق أنه التزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفى حدود القواعد والشروط، موضحا أنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق الإلكترونى قد أتم توزيع عدد (453949) طالبً فى المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل.

 

وأشار مكتب التنسيق إلى أنه يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، وسوف يتم ارسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

 

وأكد مكتب التنسيق أن اجمالى عدد المتقدمين من الشعبة العلمية 254168 واجمالى عدد المتقدمين من الشعبة الأدبية 90218 بإجمالي عدد 344386 لطلاب الشعبتين، وبذلك يتضح تخلف عدد 5747 طالب وطالبة عن التقدم بالرغبات عن طريق موقع التنسيق من طلاب هذه المرحلة.

 

وأوضح مكتب التنسيق أنه تم ترشيح 73054 من طلاب الشعبة العلمية للكليات الجامعية و8100 للمعاهد التابعة للوزارة فى حين أنه تم ترشيح 209226 طالب بالشعبة الأدبية بالكليات الجامعية و39034 للمعاهد التابعة للوزارة.

 

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات عن موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق يوم 24 أغسطس.

 

وأوضح مكتب التنسيق أنه تيسيرا على أبنائنا الطلاب سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الالكتروني: www.tansik.digital.gov.eg أمام الطلاب المرشحين فى المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 24/8/2023 حتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023 وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1