أسعار عمرة المولد النبوي 2023.. وموعد الإجازة للقطاع العام والخاص للعام 2023/1445

المولد النبوي
المولد النبوي

يحتفل المواطنين بـ إجازة المولد النبوي 2023/1445 عن طريق التنزه والخروج إلى الحدائق مع تناول حلوى المولد الشهيرة في هذه اليوم.

 

وتحل ذكرى المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع الأول من كل عام هجري، ويحيى المسلمون هذه الذكرى الجليلة بالعبادات والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، بقول الدعاء وقراءة القرآن، كذلك يتبادل الأصدقاء والعائلات الحلوة والزيارات، وعبارات التهنئة وتحل ذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، وفقًا لجدول العطلات الرسمية للعام الحالي على موقع رئاسة الجمهورية.

موعد إجازة المولد النبوي 2023/1445


وعن موعد إجازة المولد النبوي 2023/1445 للحكومة والقطاع الخاص لم يتم إصدار أي قرار بموعد الإجازة حتى الآن، وقبل الذكرى بوقت وجيز سيصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء موعد إجازة المولد النبوي 2023/1445 للحكومة والقطاع الخاص.

 

ومن المتوقع أن يتم ترحيل الإجازة يوم ليوم الخميس 28 سبتمبر بدءا من الأربعاء 27 سبتمبر، حتى يأخذ العاملين بالحكومة 3 أيام متتالية مع احتساب عطلة الإجازة الأسبوعية.



ثم ستصدر وزارة العمل قرارًا أيضًا  بموعد إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين بالقطاع الخاص، وسوف تعطي لصاحب العمل الحق لتشغيل العامل أو الموظف في يوم إجازة المولد النبوي الشريف مع إعطاء أجر يوم إضافي على أجر اليوم الذي سيعمل فيه.
 

كما بدء عدد كبير من الراغبين في إداء ‎عمرة المولد النبوي ٢٠٢٣، في الإقبال على الشركات السياحية المختلفة، لمعرفة المواعيد وتكاليف السفر والإقامة في الأراضي المقدسة، خلال فترة مولد النبوي، وبدأت الشركات في طرح عروض وباقات مختلفة تختلف من برنامج إلى أخر حسب عدد الأيام والدرجة السياحية الخاصة بكل برنامج.

 

ويأتي موعد ‎عمرة المولد النبوي ٢٠٢٣، يوم الأربعاء الموافق 27-9-2023 المقبل، وذلك للراغبين في السفر لأداء مناسك العمرة، هذا ومن المقرر أن يبدأ موعد عمرة المولد النبوي 2023، وفق لدار الأفتاء المصرية مع نهاية شهر أغسطس الجاري، وتستمر خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

 

أسعار عمرة المولد النبوي ٢٠٢٣


وتتباين أسعار عمرة المولد النبوي ٢٠٢٣، من جانب شركات السياحة المختلفة، وذلك وفق البرنامج السياحي المعلن والمرتبط بعدد أيام الإقامة، ومدى قرب الفندق من الحرم المكي، ومن المقرر أن تعلن وزارة السياحة، الضوابط الخاصة بعمرة المولد النبوي خلال الساعات المقبلة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1