طُرق الحصول على تصريح الصلاة في الروضة (رابط)

الروضة الشريفة
الروضة الشريفة

ما هي خطوات الحصول على تصريح الصلاة في الروضة؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.


حيث قالت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إن الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي تستدعي الحصول على تصريح من تطبيق نسك، المقرر من قبل الوزارة.

 

ما هي خطوات الحصول على تصريح الصلاة في الروضة؟


وأوضحت وزارة الحج والعمرة على صفحتها الرسمية بموقع X "تويتر سابقًا"، أن استخراج تصريح أداء الصلاة بالروضة الشريفة يكون من خلال الحصول على تصريح عبر تطبيق نسك، وذلك باتباع الخطوات التالية:

 

1-تسجيل دخول أو إنشاء حساب جديد هنا https://www.haj.gov.sa/
2-اختيار الصلاة في الروضة من خدمات المسجد النبوي
3-تحديد الأفراد
4-تحديد التاريخ
5-اختيار الفترة التي يرغب الشخص بأداء الصلاة فيها
6-قراءة التعليمات والموافقة عليها
7-الضغط على استمرار لإنهاء الإجراءات والحصول على التصريح إلكترونيًا.

ولفتت الوزارة السعودية، عبر حسابها على موقع X "تويتر سابقًا"، أنه يتطلب من ضيوف الرحمن لأداء العمرة استخراج تصريح قبل الوصول إلى المسجد النبوي، تجنبًا لمخالفة الأنظمة.


كما أعلنت وزارة السياحة السعودية، إتاحة تأشيرة الزيارة إلكترونيًّا لـ8 دول جديدة، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة الحج والعمرة، والدول الـ8 الجديدة هي ألبانيا، وأذربيجان، وجورجيا، وقيرغرستان، والمالديف، وجنوب إفريقيا، وطاجيكستان، وأوزبكستان، ليصبح بذلك إجمالي الدول المؤهلة لتأشيرة الزيارة 57 دولة.


يعد تطبيق نسك أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة للتمكين من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، بالإضافة إلى زيارة الروضة الشريفة، وذلك يهدف لضمان توفير أجواء روحانية وامنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1