صحف مصر تسلط الضوء على تصريحات السيسي الأخيرة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الحكومة المصرية تعمل على مجموعة الإجراءات للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية، مشددًا على ثوابت السياسة المصرية التي تتسم بأن تكون عامل استقرار في محيطها، وعدم التدخل في شؤون الآخرين.

 وتحدثت عن استشهاد فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، إضافة إلى إصابة عشرات الفلسطينيين إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرات سلميّة ضد الاستيطان في عدة مناطق بالضفة الغربية.

 ولفتت صحف الأحد الانتباه إلى إعلان منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" أنها تحتاج على نحو عاجل إلى 400 مليون دولار لتقديم الدعم لـ9 ملايين من الأطفال الأكثر هشاشة في السودان.

 وسلطت الضوء على تحذير وكالة الأمن الصحي في بريطانيا من أن ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا "بي.إيه.2.86" في 4 دول مختلفة لدى أشخاص لم يسافروا مؤخرًا يشير إلى اتساع نطاق انتشاره.

 ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ إجلاء 26 ألف شخص بعد تمدد حريق اندلع في جزيرة تينيريفي في أرخبيل الكناري الإسباني، وكذلك تحذير السلطات المكسيكية من فيضانات "كارثية محتملة" بشمال غرب البلاد.