كيف تفاعل رواد السوشيال ميديا مع لقطة محمد الحلو بشان كلمات تتر مسلسل "زيزينيا"؟

محمد الحلو - أرشيفية
محمد الحلو - أرشيفية

تصدر اسم الفنان المصري محمد الحلو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث  تفاعل عدد واسع من رواد  السوشيال ميديا مع لقطة تغيير الفنان المصري محمد الحلو لكلمات تتر مسلسل "زيزينيا" ضمن حفل "كاسيت 90".

 

وشارك الفنان محمد الحلو، رفقة 8 فنانين مصريين آخرين، في حفل "كاسيت 90" الذي استضافه مسرح "بنش بارك" في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.


وأثناء أداء فقرته، غيّر "الحلو" كلمات تتر مسلسل "زيزينيا" الشهير، ليردد "عمار يا سعودية" بدلًا من "عمار يا إسكندرية".

 

ولم تنل هذه اللفتة استحسان بعض محبي الفنان المصري، حتى تعرض لعدد من الانتقادات.

 

كما حرصت نقابة المهن الموسيقية المصرية، وعدد من النجوم والنقاد، على الدفاع عن محمد الحلو، على إثر ما واجهه من انتقادات.

كما قال الدكتور محمد عبدالله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، إن النقابة لم تر أن الفنان أساء فيها إلى أحد، وما حدث منه هو كلمات شكر ومدح وليس عبارات ذم أو إهانة في حق أي أحد.

 

أضاف، حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية: النقابة لا تعاقب ولا تحيل إلى التحقيق على عبارات الشكر والمدح. في الوقت ذاته، هي تقف ضد أي إساءة أو إهانة في حق أي دولة".

 

كما دافع الناقد المصري طارق الشناوي عن "الحلو"، فقال خلال منشور عبر "فيسبوك": “دعنا نسأل هل عندما غني حسين الجسمي ”يا أغلي اسم في الوجود يا مصر" تساءل أحد في دولة الإمارات العربية الشقيقة لماذا؟ الأغنية أساسًا رددتها نجاح سلام اللبنانية حبًا في مصر".

 

أردف: “عدد الأغنيات الوطنية التي قدمتها نانسي عجرم حبًا في مصر تتجاوز عدد أغانيها التي رددتها حبًا في لبنان، ولم يثر هذا الموقف حفيظة أحد هناك، وأم كلثوم غنت للعراق ”بغداد يا قلعة الأسود" وللكويت " يا دارنا يا دار".

 

تابع "الشناوي": "عبدالحليم حافظ غني باللهجة والألحان وأيضًا ارتدي الزي الكويتي مرددًا 3 أغنيات أشهرها (يا هلي يا هلي)، وكثيرًا ما غنى للملك الحسن الثاني ملك المغرب مثل أغنية (الماء والخضرة والوجه الحسن)، مؤكدًا أن الدولة في زمن عبدالناصر منحته الضوء الأخضر".

 

استطرد: "شاهدت في التليفزيون قبل أيام مطربي التسعينيات وهم يستعيدون الحياة والتواصل مجددًا في جدة من خلال مظلة هيئة الترفيه، سعدت بحضورهم وعودتهم وعلينا أن نشعر بالبهجة لتلك العودة بعد زمن عاشوه في الظل. لا أتمني أن نفسد عليهم نشوتهم بالنجاح.. بل نفخر بهم لأنهم مصريون يحملون اسم الوطن في كل حفل وفي كل مدينة عربية".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1