صحفي إيطالي يحسم الجدل بشأن تجديد برناردو سيلفا عقده مع فريقه مانشستر سيتي

البرتغالي برناردو
البرتغالي برناردو سيلفا

تصدر اسم البرتغالي برناردو سيلفا محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعدما أكد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، أن البرتغالي برناردو سيلفا وافق على تجديد عقده مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي.


وحظى برناردو باهتمام عديد من الفرق، على رأسهم الهلال السعودي، برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.


ونشر رومانو تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، أكد خلالها موافقة برناردو شفهيًا على توقيع عقد جديد مع مانشستر سيتي، حيث أكد قراره رسميًا للنادي.

 

وأوضح فابريزيو أن مانشستر سيتي يتوقع أن يوقع سيلفا على العقد الجديد بنهاية الأسبوع المقبل.

 

وأشار رومانو إلى أن العقد الجديد لـ برناردو مع مانشستر سيتي سيكون حتى يونيو 2026.


واستطاع مانشستر سيتي التعاقد في صيف 2023، مع الكرواتي ماتيو كوفاسيتش قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، إضافة لمواطنه جوسكو جفارديول قادمًا من لايبزيج الألماني.

 

وبات الفريق الإنجليزي قريبًا من التعاقد مع البلجيكي دوكو جناح رين الفرنسي، إضافة للبرازيلي لوكاس باكيتا لاعب وست هام.

 

يذكر أن برناردو موتا فيغا دي كارفالهو سيلفا المعروف بـ برناردو سيلفا. هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الوسط مع نادي مانشستر سيتي ومنتخب البرتغال لكرة القدم.

 

وُلد سيلفا في لشبونة، وجاء من أكاديمية بنفيكا للشباب. بدأ اللعب مع بنفيكا ب في عام 2013 وتم ترقيته إلى الفريق الأول في عام 2014، ولعب بضع دقائق مع الأخير. كان على سبيل الإعارة في نادي موناكو في الدوري الفرنسي خلال موسم 2014–15، وجعلوا موناكو هذه الصفقة دائمة في شتاء 2015. بعد الفوز بالدوري معهم في عام 2017، وقع مع نادي الإنجليزي مقابل 43.5 مليون جنيه إسترليني. بعد ذلك فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الأول في إنجلترا، تلاه ثلاثية محلية في الموسم التالي. لعب دورًا مهمًا في السيتي ليصبح أول فريق رجالي في إنجلترا يفوز بالثلاثية المحلية.

 

 وحصل على لقب أفضل لاعب في مانشستر سيتي لعام 2019 واختير ضمن فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين. بعد ذلك، تم إدراج سيلفا ضمن القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا لجائزة الكرة الذهبية.

 

شارك سيلفا لأول مرة مع منتخب البرتغال في عام 2015 بعد أن مثل فئات الشباب سابقًا في تحت من 19 سنة وتحت من 21 سنة. تم اختياره ضمن فريق البرتغال المشارك في كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018 ونهائيات دوري الأمم الأوروبية 2019 على أرضه، وفاز بالبطولة الأخيرة، حيث حصل أيضًا على لقب أفضل لاعب في البطولة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1