من الجولة الأولى للدوري السعودي.. الانضباط تُعاقب 5 أندية بينهم الكبار

الدوري السعودي
الدوري السعودي

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن فرض غرامة مالية على 5 أندية، وهم: الأهلي، النصر، الاتفاق، الاتحاد، الرائد.

واختتمت منافسات الجولة الأولى من دوري روشن السعودي، يوم الإثنين الماضي، بعدما انطلقت الجمعة.

وجاءت قرارات لجنة الانضباط، على خلفية مباريات الفرق في الجولة الأولى من مسابقة دوري روشن السعودي.

وفرضت لجنة الانضباط والأخلاق، غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال على أندية الأهلي والنصر والاتفاق والاتحاد والرائد، بداعي ثبوت مخالفة الفرق للمادة (62-1)، ووقوع مخالفة تأخر لاعبي الفرق في الدخول إلى أرضية الملعب.

وحقق الأهلي فوزًا على نظيره الحزم بنتيجة (3-1)، كما فاز الاتحاد على مضيفه الرائد بثلاثية نظيفة، فيم حقق الاتفاق فوزًا على النصر بنتيجة (2-1)، في مباريات الجولة الأولى.

وساهم تأخر نزول لاعبي الفرق المذكورة، في النزول لأرضية الملعب، في تأخر انطلاق الشوط الثاني من المباريات الثلاث، لتقرر لجنة الانضباط، توقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، مع اعتبار القرار غير قابل للاستئناف، وفقًا للمادة 144 من لائحة الانضباط والأخلاق.

وأشارت اللجنة إلى أن غرامة ناديي الاتفاق والنصر، بسبب تأخر دخول لاعبي الفريقين في الدخول إلى أرضية الملعب مما أدى إلى تأخر بداية الشوط الثاني من المباراة، وذلك وفقا لما ورد في تقرير مراقب المباراة.

ونوهت على تأخر لاعبي فريقي نادي الاتحاد والرائد، في الدخول إلى أرضية الملعب مما أدى إلى تأخر بداية المباراة، وذلك وفقًا لما ورد في تقرير مراقب المباراة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1