تنسيق المرحله الثانيه 2023.. البرامج الدراسية بكلية التجارة جامعة القاهرة.. ورابط الاستعلام

كلية التجارة جامعة
كلية التجارة جامعة القاهرة

نستعرض خلال السطور المقبلة حول تنسيق كلية التجارة جامعة القاهرة والبرامج الدراسية.

 

حيث تشهد كلية التجارة جامعة القاهرة تطورا غير مسبوق في العملية التعليمية حيث أصبح التقديم في كلية التجارة - جامعة القاهرة أونلاين، بشهادة الثانوية العامة والـIG من خلال الرابط التالي:  http://lecture.foc.cu.edu.eg/startmostagadin

وسيتم فتح باب التقديم بعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق وحتى نهاية المرحلة الثانية. الجدير بالذكر أن كلية التجارة جامعة القاهرة لديها مجموعة فريدة من البرامج الدراسية الخاصة التي تواكب وظائف المستقبل واحتياجات سوق العمل.

 

أكثر هذه البرامج تميزًا هو برنامج "جورجيا" وهو برنامج مشترك مع كلية روبنسون للإدارة بجامعة ولاية جورجيا الأمريكية، يسعى لتأهيل خريج قادر على المنافسة محليًا وإقليميًا وعالميًا.

 

كما يتمتع البرنامج باستدامة كبيرة نظرًا لاستمراره بنجاح طيلة 15 عاما الفائتة وزيادة أعداد الملتحقين إليه ووصول نسبة التوظيف فيه لقرابة 100%. يضم البرنامج مجموعة فريدة من التخصصات مثل تخصص BIS وتسويق، والمراجعة وحكومة الشركات والتمويل.

 

ويوجد بالكلية برنامج العلوم الإكتوارية والذي يعتبر من البرامج التي تنفرد بها كلية التجارة جامعة القاهرة لتأهيل الطلاب للحصول على شهادة خبير اكتوارى، الوظيفة المطلوبة بشدة في سوق العمل ولذلك سيحظى الطلاب باهتمام هيئة الرقابة المالية والاتحاد المصرى للتأمين أثناء الدراسة. كما ستقدم الكلية مجموعة من المنح الممولة بالكامل لأوائل الثانوية العامة للالتحاق بهذا البرنامج الهام.

 

بالإضافة إلى ذلك، يوجد نظام الـEnglish Section والذي يقدم فرصة للطلاب لدراسة كافة المقررات باللغة الإنجليزية تحت أيدي مجموعة من أفضل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

 

 ويعمل على تطويره مجموعة من الأقسام العلمية المميزة وأصبح يوفر تخصصات دقيقة مطلوبة في سوق العمل مثل المحاسبة والتمويل، المحاسبة المالية، المراجعة وحوكمة الشركات في تخصص المحاسبة، والتسويق، إدارة الموارد البشرية، التمويل، وإدارة الأعمال في تخصص الإدارة، وتأمين المخاطر في المؤسسات المالية في تخصص التأمين.

 

رابط كلية التجارة جامعة القاهرة هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1