خطوات حجز موعد في الشهر العقاري 2023 اون لاين.. ورابط الاستعلام

مصلجة الشهر العقاري
مصلجة الشهر العقاري

نستعرض خلال السطور المقبلة خطوات حجز موعد في الشهر العقاري 2023 اون لاين.

 

 

حيث أن خدمة حجز موعد في الشهر العقاري في مصر من الخدمات المتميزة التي تقدمها الحكومة المصرية للمواطنين الراغبين في إجراء معاملات عقارية مثل تسجيل عقد البيع أو التنازل عن العقار أو الحصول على شهادة تثبيت الملكية وغيرها.

 وتهدف هذه الخدمة إلى تسهيل وتسريع إجراءات التعامل مع الشهر العقاري وتقليل الوقت والجهد الذي يستغرقه تلك المعاملات، وبالفعل كانت من أهم الخدمات وأكثرها تميزًا حيث ساهمت بشكل كبير على تخفيف الازدحام والتكدس عما كان في السابق، وأيضًا في تسريع إنجاز كافة الخدمات، ومن أجل إتمام هذا الأمر يجب إتمام كافة الخطوات بإتقان وبشكل صحيح.


تتطلب خدمة حجز موعد مسبق إتمام عملية الدخول عبر موقع الشهر العقاري الرسمي في مصر أو من خلال الاتصال بالرقم المخصص للحجز، حيث يتم تحديد موعد للمواطن لزيارة مكتب الشهر العقاري المختص في المحافظة التي يقيم فيها، حتى يتم استقباله وتوجيهه لمكتب العامل العقاري المسؤول عن معاملته.

 

ومن أجل إتمام هذا الأمر يجب إتباع ما يلي من خطوات:

  • قم بتحميل تطبيق أرغب في عمل توكيل المتاح على جميع متاجر التطبيقات للهواتف الذكية بجميع أنواعها على متجر بلاي، أبل ستور.
    بعد تحميل التطبيق وفتحه يجب عليك إدخال الرقم القومي الخاص بك.
    ثم اختر نوع المستخدم (محرر).
    على الفور سيقوم التطبيق بتحميل كافة الأوامر المطلوبة لإنجاز الخدمة مثل تحميل الخرائط، القوائم لتحديد موقعك الكترونيًا.
    عليك الآن القيام بإتمام كافة الخطوات الأخرى مثل تحديد يوم الحجز.
    ثم حدد موعد الحجز.
    أكد على معلومات وبيانات الحجز وعلى جميع البيانات الأخرى التي قمت بإدخالها.
    ثم اضغط أخيرًا على خيار موافق.


يذكر إنه منذ إعلان وزارة العدل على إطلاق تطبيق وزارة العدل أرغب في عمل توكيل كانت تهدف لتغيير الفكرة السائدة لدى الجميع، المتمثلة في التكدس والازدحام، والبطئ في إنجاز الخدمات، ولأن الجميع يعلم أيضًا أن مدة إنجاز المعاملة في الشهر العقاري تستغرق مدة زمنية معينة، تعتمد على نوع المعاملة وتعقيداتها، ويجب أن يكون المواطن على استعداد للانتظار والتحلي بالصبر حتى يتم إنهاء المعاملة وإصدار الشهادة المطلوبة.

 

لذا حرصت على إطلاق التطبيق للتخلص من جميع تلك المشاكل برمتها في خطوة واحدة، كما أنها حرصت على بعض النصائح والإرشادات التي يجب إتباعها عند استخدام التطبيق وزيارة المقر بعد إتمام عملية الحجز وهي كالآتي:

 

  • عند حضور المواطن إلى مكتب الشهر العقاري في الموعد المحدد، يتم الاستلام والتدقيق في المستندات المطلوبة لإتمام المعاملة.
    يجب على المواطن تقديم جميع الوثائق اللازمة والمطلوبة للمعاملة مثل هوية الشخصية وشهادة الميلاد وعقد البيع أو التنازل أو أي وثيقة أخرى ذات صلة بالمعاملة.
    بعد الانتهاء من عملية التدقيق في المستندات، يتم إعطاء المواطن رقم تتبع لمعرفة حالة معاملته ومتابعتها عبر الموقع الإلكتروني للشهر العقاري.
    يتم معالجة المعاملة والتحقق من صحتها ومطابقتها للقوانين والأنظمة المعمول بها في مصر.
    الأسئلة الشائعة عن خدمة حجز موعد في الشهر العقاري
  • سيتم إلغاء الموعد وسيتوجب عليك حجز موعد آخر والذهاب فيه.

رابط وزارة العدل هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1