صحف مصر تسلط الضوء على توجيهات السيسي الأخيرة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، باستمرار الصندوق السيادي في تعزيز جهوده الهادفة لتحقيق الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية الواعدة في الدولة وتطويرها بشكل مدروس ومستدام بالتعاون مع القطاع الخاص لبناء قاعدة اقتصادية واستثمارية متنامية ومتنوعة.

 وتناقلت تأكيد وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط، أهمية العلاقات الوثيقة على مستوى التعاون الإنمائي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والشراكة التي تمتد عقودًا من العمل المشترك لدعم جهود التنمية المستدامة وتحفيز التقارب بين البلدين.

 وأفادت صحف الاثنين أنه تقرر انعقاد مؤتمر المصالحة الوطنية الليبية الذي يعد له المجلس الرئاسي الليبي منذ فترة طويلة نهاية أغسطس الجاري برعاية الاتحاد الإفريقي.

 ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى اقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وكذا اقتحام قوات الاحتلال بلدة اليامون غربي مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

 وتطرقت صحف القاهرة إلى إحباط القوات الصومالية هجومًا إرهابيًا كانت تنوى مليشيات حركة الشباب تنفيذه في منطقتين منفصلتين جنوب البلاد.