خطوات معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

تنسيق
تنسيق

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 لطلاب الثانوية العامة.

 

حيث أُغلق موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة 2023 تنسيق المرحلة الأولى، مساء يوم الخميس الماضي 10 أغسطس، ومنذ ذلك الحين تتزايد عمليات البحث عن رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 للشعبتين الأدبية والعلمية.


ويبحث طلاب الثانوية العامة 2023 عن الرابط الخاص بنتيجة تنسيق المرحلة الأولى؛ وذلك من أجل معرفة الكليات المرشحة لهم على حسب مجموعهم، ومن ثم التوجه إليها بالأوراق المطلوبة للالتحاق بها.

 

ويترقب طلاب الثانوية العامة حاليًا إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، في الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك سيكون من خلال مؤتمر صحفي سيعقد ظهر يوم الإثنين المقبل 14 أغسطس 2023، بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي.

 

ويُذكر أنه بدأت أعمال تنسيق المرحلة الأولى 2023 لطلاب الثانوية العامة في يوم السبت الموافق 5 أغسطس الجاري، حيث كان من المقرر أن يكون يوم الأربعاء 9 أغسطس هو آخر أيام تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى، إلا أن وزير التعليم العالي قرر أن يمد فترة تسجيل الرغبات حتى الساعة السابعة مساءً يوم الخميس 10 أغسطس.

 

ويستهدف تنسيق المرحلة الأولى 2023 112240 طالب وطالبة من كل الشعبة في شهادة الثانوية العامة الأدبية والعلمية.

 

ما هي خطوات معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023؟


  • تتمثل خطوات معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى فور إعلانها بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الذي سجل الطالب به رغباته، ثم كتابة الرقم السري المدون على استمارة نجاح شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى كتابة رقم الجلوس.
  • سوف تظهر بعد هذه الخطوة صفحة يوجد بها بيانات الطالب (الاسم، الإدارة التعليمية، الشعبة الخاصة به أدبية أو علمية) وذلك من أجل التأكد من صحة البيانات.
  • بعد ذلك يضغط الطالب على أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، وسوف يظهر بعد ذلك اسم الكلية التي تم ترشيح الطالب لها بالإضافة إلى اسم الجامعة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1