السعودية.. أبرز الظواهر الجوية المتوقعة في المملكة اليوم الاحد 13 أغسطس 2023

أحوال الطقس في المملكة
أحوال الطقس في المملكة السعودية

نستعرض خلال السطور المقبلة أحوال الطقس في المملكة السعودية اليوم الاحد 13 أغسطس 2023.

 

حيث رصد المركز الوطني للأرصاد أبرز الظواهر الجوية المتوقعة على المملكة، اليوم الأحد، لمدة 24 ساعة.

وأوضح المركز أن الحالة العامة للأجواء تشهد حرارة مرتفعة على أجزاء شرق المملكة ووسطها، بجانب فرصة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على أجزاءٍ من مناطق: عسير وجازان والباحة؛ تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرّمة.

 

ولفت المركز إلى أن التوقعات تشير إلى سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاطٍ للرياح على أجزاءٍ من مناطق: الشرقية ونجران وتبوك والمدينة المنوّرة.

وأضاف أن درجة الحرارة العظمى، اليوم، 47 درجة بكل من الدمام وحفر الباطن ورفحاء، فيما تسجّل السودة أقل درجة حرارة 14 مئوية، ونسبة الرطوبة بكل من أبها والسودة وينبع 95%.

 

حيث إن طقس الرياض من أكثر ما يكثر البحث عنه على محركات البحث جوجل، وذلك لحالة طقس السعودية المتغيرة بين المحافظات، كما حذر المركز الوطني للأرصاد من طقس السعودية اليوم الأحد 13 أغسطس 2023.

وحذر المركز الوطني للأرصاد من استمرار الأمطار الرعدية والرياح المثيرة للأتربة على مناطق.

 

و تابع المركز الوطني للأرصاد في بيانه عن طقس السعودية عبر تويتر أن السماء ستكون غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة بالأتربة، وذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، نجران، تبوك، المدينة المنورة.

 

وعلى الجانب الآخر، ترتفع درجات الحرارة في مناطق أخرى على أجزاء شرق ووسط السعودية، وتستمر درجات الحرارة في حالة الارتفاع، خلال فصل الصيف، ليرفع المركز الوطني للأرصاد هاشتاج الإنذار المبكر، محذرًا المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1