اللغات التي يعمل بها تطبيق شات جي بي تي " ChatGPT"

ChatGPT
ChatGPT

تصدر تطبيق شات جي بي تي ChatGPT مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث  أطلقت شركة «OpenAI» تطبيق شات جي بي تي ChatGPT لنظام iOS الخاص بهواتف آيفون في مايو الماضي، وبعد شهرين أعلنت الشركة أنها على وشك إطلاق التطبيق لنظام أندرويد الأسبوع المقبل.

وأوضحت OpenAI في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، أنه يمكن للمهتمين بتجربة «ChatGPT» على اندرويد التسجيل مسبقًا في متجر «جوجل بلاي»، لافته إلى أن التطبيق سيكون مجانيًا للاستخدام ومزامنة سجل المستخدم عبر الأجهزة، ويقدم أحدث تحسينات النموذج من OpenAI.

 

وتابعت OpenAI، أن تطبيق ChatGPT سيوفر إجابات فورية ونصائح مخصصة وإلهامًا إبداعيًا ومدخلات احترافية وفرصًا تعليمية للمستخدمين.

 

أبرز المعلومات حول ChatGPT


ChatGPT هو ‏روبوت محادثة طوّرته OpenAI»وتم إطلاقه لأول مرة في نوفمبر 2022 هو مبنيّ على عائلة جي بي تي-3 الخاصة بـ «OpenAI» لنماذج اللغات الكبيرة، وبحلول يناير 2023، كان لدى ChatGPT أكثر من 100 مليون مستخدم، مما يجعله واحدًا من التطبيقات الأسرع نموًا للمستهلكين حتى الآن.

 

ويعمل ChatGPT بشكل أفضل باللغة الإنجليزية، وبعض اللغات الأخرى بدرجات متفاوتة من النجاح على عكس بعض التطورات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

وأدى ظهور ChatGPT إلى زيادة الاهتمام والمنافسة في المجال في فبراير 2023، حيث بدأت جوجل تقديمَ خدمة تجريبية Bard تستند إلى برنامج LaMDA AI الخاص بها، كما أعلنت شركة محرك البحث الصينية بايدو في فبراير 2023 أنها ستطلق خدمة تسمى Wenxin Yiyan باللغة الصينية أو «Ernie Bot» باللغة الإنجليزية على غرار شات جي بي تي.

 

 وفرت شركة OpenAI ميزة التعليمات المخصصة custom instructions رسميا لجميع مستخدمي روبوت الدردشة الخاص بها شات جي بي تي ChatGPT، وهي الميزة التي وفرتها للمشتركين في الإصدار المدفوع ChatGPT Plus في وقت سابق من يوليو الماضي 2023، والتي تتيح للمستخدمين تخصيص تجربة التواصل مع شات جي بي تي للحصول على ردود مناسبة أكثر، وذلك من خلال تعليمات مخصصة تتضمن معلومات عن المستخدم على سبيل المثال أو تعليمات بشأن كيفية الحصول على الإجابات.

كما تتيح ميزة التعليمات المخصصة للمستخدمين إمكانية إضافة تفضيلات أو متطلبات على ChatGPT أن يضعها في اعتباره عند الرد مستقبلا، وهو ما يمنح المستخدم ردودا مناسبة أكثر تراعي السياق، كما يلغي الحاجة لتكرار طلب الحصول على الإجابات أو الردود بتنسيق معين دائما.

ويمكن للمستخدم تخصيص الردود التي يحصل عليها عند التواصل مع شات جي بي ChatGPT من خلال ميزة التعليمات المخصصة، وذلك من خلال النقر على اسم المستخدم أو صورة الملف الشخصي من الشريط الجانبي، ثم النقر على  custom instructions، لتظهر نافذة جديدة تتضمن مساحتين للكتابة، من بينهما مساحة لكتابة معلومات شخصية عن المستخدم للحصول على ردود تراعي السياق، مثل كتابة الوظيفة على سبيل المثال أو المدينة التي يعيش بها أو غيره، ومساحة أخرى لكتابة كيفية كتابة شات جي بي تي للردود، مثل مراعاة أن تكون الإجابة مختصرة أو بعدد حروف معين أو في نقاط أو حتى اختيار طريقة الرد مثل ودية أو رسمية أو تتضمن حتى رموز تعبيرية “ايموجي”.


وضربت شركة OpenAI بعض الأمثلة عن كيفية الاستفادة من ميزة التعليمات المخصصة custom instructions في شات جي بي تي ChatGPT، بحيث يمكن لمعلم رياضيات يدرس لطلاب الصف الثالت كتابة ذلك ضمن التعليمات ليراعي شات جي بي تي ذلك عند الرد، مع إمكانية استخدام الميزة لطلب تقديم المعلومات دائما على هيئة جدول، مما يسهل إنشاء خطط الدروس.

 

كما يمكن الاستفادة من الميزة في مهام البرمجة، وذلك من خلال كتابة تعليمات عن المهنة تحديدا وطلب الرد بلغات برمجة محددة أو استبعاد لغات برمجة محددة عند الرد، كما يمكن كتابة تعليمات لمراعاة النظام الغذائي عند اقتراح وصفات طعام وغيرها.


وتتوفر ميزة custom instructions الجديدة الآن لكل مستخدمي شات جي بي تي سواء الإصدار المجاني أو المدفوع من خلال الويب أو تطبيق ChatGPT لآيفون، وذلك في جميع الدول المتوفر بها روبوت الدردشة القائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، باستثناء المستخدمين في المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1