أبرز ما حدث في الظهور الأول لـ" هاري كين" بعد ساعات من انتقاله إلى البايرن Bayern

هاري كين
هاري كين

أحرز داني أولمو ثلاثة أهداف ليقود رازن بال شبورت لايبزيغ إلى لقب كأس السوبر الألمانية لكرة القدم بالفوز 3-صفر على مضيفه بايرن ميونيخ.

 

جاء ذلك في الظهور الأول للمهاجم هاري كين يوم السبت فبعد ساعات من انتقاله إلى البايرن في صفقة قياسية للدوري الألماني قدرتها وسائل إعلام بنحو 100 مليون يورو (109 ملايين دولار) جلس كين على مقاعد البدلاء ليشاهد تأخر فريقه مبكرا.

واحتاج أولمو إلى ثلاث دقائق فقط ليفتتح التسجيل من مدى قريب في مرمى زفين أولرايش.


وعزز اللاعب الإسباني من تفوق لايبزيغ، بطل كأس ألمانيا، بعدما راوغ اثنين من اللاعبين بشكل رائع داخل منطقة الجزاء ليسدد من بين قدمي أولرايش قبل دقيقة واحدة من الاستراحة.

 

وشارك كين بدلا من ماتيس تيل في الدقيقة 64.

 

وبعد ذلك بأربع دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء إثر لمسة يد على البديل المغربي نصير مزراوي نفذها أولمو بنجاح.

 

ويستهل بايرن حملة الدفاع عن لقب الدوري عندما يحل ضيفا على فيردر بريمن يوم الجمعة المقبل.

 

وكانت صحيفة " ذا أتلتيك " الإنجليزية إن توتنهام الإنجليزي وافق على بيع هاري كين إلى بايرن ميونخ الألماني في صفقة ستتخطى الـ100 مليون يورو.


وأوضحت الصحيفة بدأت مفاوضات بايرن ميونخ مع توتنهام حول هاري كين منذ أكثر من شهر ونصف حيث قدم بطل الدوري الألماني 4 عروض للتعاقد مع اللاعب.
 

وأضافت الصحيفة أن توتنهام وافق على العرض الأخير من بايرن ميونخ الذي يزيد عن 100 مليون يورو حيث يصر بايرن ميونخ على تدعيم الهجوم بعد انتقال روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني الصيف الماضي.

 

ويعتبر هاري كين هو ثاني هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز الماضي بعد النرويجي إيرلينج هالاند الذي تصدر قائمة الهدافين بفارق ستة أهداف عن كين الذي سجل 30 هدفا.

 

ولعب هاري كين 320 مباراة مع توتنهام سجل خلالها 213 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، فقط آلان شيرر أكثر منه  260 هدف وذلك منذ هدفه الأول في أبريل 2014.

 

كما سجل فقط روبرت ليفاندوفسكي 264 هدفا وليونيل ميسي 256 وكريستيانو رونالدو 237 أهدافًا أكثر في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

 

أبرز المعلومات حول “النجم هاري كين”


هاري إدوارد كين Harry Edward Kane من مواليد 28 يوليو 1993 هو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب مهاجمًا لنادي توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب الإنجليزي. يُعتبر كين أحد أفضل المهاجمين في العالم، وهو معروف بسجله التهديفي الغزير وقدرته على ربط اللعب.


ولد كين ونشأ في حي والثام فورست بلندن، وبدأ مسيرته المهنية في توتنهام هوتسبير، حيث تمت ترقيته إلى الفريق الأول في عام 2009، في سن 16 عامًا، بعد تقدم سريع من خلال أكاديمية شباب الفريق، وأُعير عدة مرات إلى أندية عبر هرم كرة القدم الإنجليزية، بما في ذلك ليتون أورينت، وميلوول، وليستر سيتي، ونورويتش سيتي.

 

بدأت مشاركة كين في توتنهام تتزايد بعد وصول ماوريسيو بوتشيتينو كمدرب رئيسي في عام 2014. في أول موسم كامل له مع النادي، سجل كين 31 هدفًا في جميع المسابقات، وكان ثاني أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتم اختياره لجائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا.

 

في مواسم 2015–16، و2016–17 و2020–21، أنهى كين الموسم وهو متصدر قائمة هدافي الدوري. في موسم 2016–17، ساعد توتنهام في إنهاء الموسم كوصيف للدوري وفاز بجائزة لاعب العام من مشجعي اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين. سجل كين أعلى حصيلة من الأهداف حتى الآن في موسم 2017–18، حيث سجل 41 هدفًا في 48 مباراة عبر جميع المسابقات، وفي الموسم التالي، أنهى دوري أبطال أوروبا كوصيف. في فبراير 2021، أصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ توتنهام في المسابقات الرسمية.

 

سجل كين 37 هدفا في 59 مباراة مع إنجلترا. شارك وسجل أهدافًا في كل مستوى من مستويات الشباب. سجل هدف في أول مشاركة دولية له في 27 مارس 2015، وبعمر 21 عامًا، حيث شارك كين وسجل هدفًا خلال تصفيات إنجلترا الناجحة لبطولة أمم أوروبا 2016، ومثّل منتخب بلاده في البطولة نفسها. أصبح قائد المنتخب من مايو 2018، قبل كأس العالم 2018. في تلك البطولة، قاد كين إنجلترا إلى المركز الرابع، وهو أعلى إنجاز لها منذ عام 1990. كما أنهى كأس العالم كهداف، وفاز بالحذاء الذهبي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1