نهائي البطولة العربية.. تعرف على تاريخ مواجهات الهلال والنصر

النصر ضد الهلال
النصر ضد الهلال

تترقب جماهير الكرة العربية مواجهة من العيار الثقيل بين الهلال والنصر السعوديين، في نهائي البطولة العربية للأندية 2023 "كأس الملك سلمان".

وتأهل نادي النصر السعودي إلى نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال، بعد فوزه على فريق الشرطة العراقي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

كما تأهل نادي الهلال السعودي إلى نهائي البطولة بعد الفوز على مواطنه الشباب، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، في نصف النهائي.

ويلتقي النصر مع الهلال في نهائي البطولة العربية للأندية، مساء السبت المقبل.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة العربية تقديم موعد المباراة لتُقام في الساعة السادسة مساءً بدلًا من التاسعة مساءً في نفس اليوم، وستُقام المباراة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.


تاريخ مواجهات الهلال والنصر


التقى الهلال مع مواطنه النصر في جميع المسابقات الممكنة بشكل رسمي في 175 مباراة، جاءت ببطولات الدوري والملك وكأس ولي العهد وكأس الاتحاد وكأس السوبر، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا.

نجح الهلال في تحقيق الفوز بـ 71 مباراة، كما سجل لاعبوه 249 هدفًا في شباك العالمي، بينما حقق النصر الفوز في 60 مباراة فقط، وسجل لاعبوه 217 هدفًا، في حين حسم التعادل مواجهة الديربي 44 مرة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1