السعودية تضمن اللقب التاسع في البطولة العربية.. قائمة أبطال المملكة

النصر والهلال
النصر والهلال

تترقب جماهير الكرة العربية مواجهة من العيار الثقيل بين الهلال والنصر السعوديين، في نهائي البطولة العربية للأندية 2023 "كأس الملك سلمان".

وتأهل النصر إلى نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال، بعد فوزه على فريق الشرطة العراقي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

كما تأهل الهلال إلى نهائي البطولة بعد الفوز على مواطنه الشباب، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.

وتقام المباراة النهائية في البطولة العربية للأندية الأبطال "كأس الملك سلمان"، بين الهلال والنصر، في العاشرة مساء السبت المقبل.


أول نهائي سعودي منذ 1994


يشهد نهائي البطولة العربية مواجهة سعودية خالصة للمرة الأولى منذ عام 1994، حيث يلتقي الهلال والنصر، في المباراة النهائية.

وشهدت نسخة 1994، مواجهة سعودية خالصة للمرة الأولى بين الهلال والاتحاد، في مباراة أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، واتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، قبل أن يتوج الهلال باللقب العربي.

وضمنت السعودية لقبًا جديدًا إلى رصيد أنديتها في البطولة العربية عبر تاريخها، حيث يتوج أحد فريقي الهلال والنصر، بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية.


قائمة الأندية السعودية، أبطال البطولة العربية عبر التاريخ:


- 1984: الاتفاق

- 1988: الاتفاق

- 1992: الشباب

- 1994: الهلال

- 1995: الهلال

- 1999: الشباب

- 2002: الأهلي

- 2005: الاتحاد

ومن المقرر أن تشهد البطولة العربية، بطلًا سعوديًا جديدًا للمرة الأولى منذ نسخة 2005، حيث كان الاتحاد آخر بطل سعودي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1