أكلات تناسب فصل الصيف.. 6 مقترحات سهلة وسريعة التحضير لربة المنزل

أكلات تناسب فصل الصيف
أكلات تناسب فصل الصيف

تبحث ربات البيوت عن أكلات تناسب فصل الصيف في هذه الآونة، حيث ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة وهي عوامل غير مشجعة على الوقوف كثيرا في المطبخ لإعداد الولائم الكبيرة، ولذلك سنقدم لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز اقتراحات بـ اكلات صيفية باردة سهلة وسريعة التحضير والأهم إنها مفيدة بعناصرها الغذائية المتنوعة.

 

أكلات تناسب فصل الصيف

لكل من تبحث عن أكلات تناسب فصل الصيف، لا بد عزيزتي أن تتضمن وجبة الغداء الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والألياف الضرورية لتعزيز صحة الجهاز الهضمي في الصيف، ولذلك نرشح لكِ هذه الأكلات وفقا لموقع Eat this not that كالتالي:

أكلات تناسب فصل الصيف

 

سلطة السلمون المشوي

يمكن تحضير سلطة السلمون المشوي للحصول على وجبة مفيدة ومشبعة، كما إنها سهلة وسريعة التحضير ولن تتطلب الوقوف في المطبخ سوى 20 دقيقة فقط، حيث يتم تقطيع السلمون ووضعه على طاسة جريل ساخنة ليتم شويه من كل الجهات.

 

يوضع السلمون المشوي في طبق التقديم ويضاف له شرائح أفوكادو وأوراق جرجير طازجة مفرومة، مع مكعبات من الجبنة الفيتا قليلة الملح، وتقلب محتويات السلطة في طبق التقديم جيدا دون إضافة أي دهون بل يتم الاكتفاء بدهون السلمون فقط وتقدم السلطة دافئة.

 

سلطة السبانخ بالمشروم

السبانخ بالمشروم، أكلات تناسب فصل الصيف أيضا، حيث يتم الاستفادة بالعناصر الغذائية الموجودة في السبانخ والمشروم من خلال دمجهما سويا في طبق سلطة رائع يتم تحضيره من خلال تشويح قطع المشروم وأوراق السبانخ المفرومة بزيت الزيتون.

 

ثم يضاف شرائح من البصل الأحمر، وشرائح من الفلفل الحلو، كما يمكن إضافة شرائح من صدور الدجاج، وبعد أن تندمج المكونات معا، يتم تزيين السلطة بالمايونيز وعصير الليمون مع إمكانية إضافة الجبنة المبشورة على سطح السلطة.

 

الكبدة الاسكندراني 

الكبدة من الأكلات السهلة والسريعة جدا في التحضير ولذلك تعد ضمن أكلات تناسب فصل الصيف، حيث يتم شرائها من الجزار قطع صغيرة جدا، ولا تغسل بالماء ولكن يمكن نقعها في الحليب مدة 10 دقائق فقط، ثم تصفى وتوضع في القدر مع ملعقة زيت ذرة ويتم تشويحها ثم إضافة الفلفل والثوم المفروم وتتبيل الكبدة بالملح والكمون والكزبرة الجافة وعصير الليمون، وتقدم مع الخبز البلدي الطازج وبالهنا.

 

الحواوشي باللحمة المفرومة

الحواوشي أكلة سهلة وسريعة أيضا، حيث يتم تتبيل اللحمة المفرومة ووضعها داخل أرغفة العيش البلدي، ثم يتم دهن العيش بالسمنة، وتغليف أرغفة الحواشي بورق الزبدة، ووضعها في الفرن لمدة 15 إلى 20 دقيقة فقط، ثم ينزع ورق الزبدة ويترك الحواوشي ليأخذ لون ذهبي محمر، ويقدم مع السلطة الخضراء وسلطة الطحينة.

 

أكلات صيفية باردة

استكمالا لتوضيح أكلات تناسب فصل الصيف، نرشح لكم أيضا أكلات صيفية باردة كالتالي:

مكرونة بالتونة

المكرونة بالتونة من الاكلات السهلة والسريعة والتي تناسب فصل الصيف جدا، ولكن يفضل تحضيرها قبل تناول الطعام مباشرة، حيث يتم سلق المكرونة وتصفيتها ثم وضعها في طبق التقديم، ويضاف لها التونة بعد تصفيتها من الزيوت الزائدة، وتقلب المكرونة في التونة، ويضاف لها مكعبات من الفلفل الألوان، ورشة من الملح ورشة من الفلفل الأسود، وتقدم بالهنا.

 

سلطة الكينوا

الكينوا مصدر من مصادر الحبوب الكاملة، وينصح بتناولها بين الحين والآخر للاستفادة بها وتحديدا في فصل الصيف، حيث يتم سلق الكينوا في مقدار من الماء حتى تنتفش، ثم تترك لتبرد تماما، ثم توضع في طبق التقديم، ويضاف لها بقدونس وطماطم وبصل، وتتبل بعصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود، كما يمكن إضافة صلصة الريحان لسلطة الكينوا.