بن فريد عن استشهاد القائد عبداللطيف السيد: لازال جنوب اليمن ومشروعه الوطني وأبطاله يدفعون الثمن

 أحمد عمر بن فريد
أحمد عمر بن فريد

علق القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن أحمد عمر بن فريد على استشهاد البطل القائد عبداللطيف السيد، قائد الحزام الأمني في محافظة أبين بجنوب اليمن، اليوم الخميس، إثر انفجار لغم ارضي في وادي عومران.

 

وقال بن فريد عبر حسابة الرسمي بتويتر: مؤمنين بقضاء الله، وبقلوب يعتصرها الألم والحزن، تلقينا نبأ استشاهد القائد البطل عبداللطيف السيد وعدد من مرافقيه الأبطال يومنا هذا، إثر عمل إرهابي جبان قامت عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين.

وأضاف القيادي بجنوب اليمن: لازال الجنوب ومشروعه الوطني وابطاله البواسل يدفعون الثمن كل يوم من قبل عدة أطراف يجمعها جميعا هدف واحد وهو هزيمة هذا المشروع الوطني ورموزه، ولكن هيهات ان تنكسر إرادة شعب الجنوب أو ينهزم مشروعه.


واختتم التويته: أسوأ ما يتجلى في مثل هذه الظروف العصيبة، والمعقدة ان يأتي " متخاذل " من بين أهلنا ويقول: قدموا لنا نموذج حتى نلتحق بكم !!! يقولون هذا الكلام وهم يعلمون يقينا ان الحرب على الجنوب لم تتوقف منذ يوم ٧ / ٧ / ١٩٩٤ م يومنا هذا.. رحم الله الشهيد البطل ومن معه وأسكنهم فسيح جناته وإنا لله وإنا اليه راجعون.
 

‏وكان الشهيد السيد وصل إلى ما بعد وادي عومران شرقا، في ظل مطاردة فلول العناصر الإرهابية، ضمن عملية سهام الشرق.


ونعى راجح سعيد باكريت، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، رحيل الشهيد البطل عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين.

 

وقال في بيان اليوم الخميس إننا: "ببالغ الحزن والأسى بلغنا خبر استشهاد البطل عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين وعدد من مرافقيه".

 

وأضاف: "بهذا الخبر الأليم نودع الأشاوس الميامين الذين سطروا أروع الأمثلة في التضحية والفداء"، متسائلا: "كيف لا وقد أضحى شهيدًا مقبلًا غير مدبر؟.

 

كما علق الكاتب الصحفي بجنوب اليمن هاني مسهور على استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد، قائد قوات الحزام الأمني في أبين، خلال قيادة حملة سيوف حوس لدحر الإرهاب بوادي عومران.


وقال في تغريدة على تويتر اليوم الخميس إنه: لن يبخل هذا الجنوب في أن يقدم خيرة أبناءه لانتزاع الاستقلال ودحر الاحتلال الغاشم.


وتابع: شهيد بعد شهيد ويبقى علم الوطن عاليًا خفاقًا أبدا، رحم الله عبداللطيف السيد أوفى بعهده ورحل بطلًا كبيرًا.
 


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1