جدول مواجهات الموسم الجديد في الدورى السعودي 2024

 الدورى السعودي
الدورى السعودي

أعلنت رابطة دورى المحترفين السعودى جدول مواجهات الموسم الجديد 2024-2023 من الدورى السعودى وتشهد 11 قمة والعديد من المواجهات القوية.

 

ويعتبر الموسم الجديد موسما مختلفا عن باقى المواسم الماضية بعد تعاقد الأندية مع العديد من النجوم العالميين وتتطلع الجماهير السعودية والعالمية لمشاهدة الإثارة والمتعة الكروية فى الدورى الأقوى عربيًا وآسيويًا.

 

 

وتوج اتحاد جدة، بقيادة الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، بنسخة الموسم الماضي، بعد غياب 13 عاما.

 

وتنطلق منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي، والذى يضم 18 ناديا، بعد زيادة عدد الأندية خلال الموسم الحالي، بلقاء يجمع الأهلى مع الحزم، مساء يوم الجمعة 11 أغسطس المقبل.

 

ويحل فريق الهلال ضيفا على فريق أبها، والإتفاق يستضيف النصر، والاتحاد يبدأ حملة الدفاع على لقبه بمواجهة مضيفه فريق الرائد، والشباب يلعب مع فريق الأخدود.

 

ما هي مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي؟

 

  • الجمعة 11 أغسطس

    الأهلي × الحزم، التاسعة مساء.
  • السبت 12 أغسطس

    ضمك × الطائي، السادسة مساء.
  • الفيحاء × الخليج، 9 مساء.
  • الأحد 13 أغسطس

    التعاون × الفتح، 9 مساء.
  • الرياض × الوحدة، التاسعة مساء.
  • الأثنين 14 أغسطس

    الاتحاد × الرائد، السادسة مساء.
  • الهلال ×  أبها، 6 مساء.
  • النصر × الاتفاق، 9 مساء.
  • الشباب × الاخدود، التاسعة مساء.



وينطلق دوري روشن السعودي في 11 أغسطس المقبل بمشاركة 18 فريقا للمرة الأولى منذ بدء حقبة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-2009.



وينتظر أن يشهد الدوري إثارة كبيرة في ظل استقطاب عدد كبير من نجوم العالم، وفي مقدمتهم الفرنسي كريم بنزيما المنضم إلى صفوف الاتحاد بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع ريال مدريد الإسباني، والسنغالي ساديو ماني لاعب النصر ونجم ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني السابق، والجزائري رياض محرز لاعب الأهلي ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، والبرازيلي مالكوم لاعب الهلال ونجم برشلونة الإسباني السابق، إضافة إلى كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية الذي يمضي موسمه الثاني مع الفريق النصراوي.



يشار إلى أن الدوري السعودي للمحترفين شهد مشاركة 12 فريقا في نسخته الأولى، ومن ثم ارتفع العدد إلى 14 فريقا بدءا من موسم 2010-2011، وبعد ذلك زاد عدد الفرق المشاركة إلى 16 في موسم 2018-2019، واستمر خمس مواسم قبل أن تتوسع المنافسة، بحيث تضم 18 فريقا بداية من الموسم الجديد.


وقامت رابطة الدوري السعودي، بتقديم جميع الفرق بأبرز لاعبيهم، لينالوا الاستقبال الرائع والمميز من جانب الحضور.

 

وكان يحضر من كل فريق مدربهم، بالإضافة إلى 3 لاعبين من كل فريق، حيث حضر من كل فريق أبرز النجوم فيه.

 

وبدأ تقديم الأندية بداية من الصاعدين إلى الدوري الموسم الحالي، ونهاية بنادي الاتحاد الذي توج بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي 2022-2023.

 

يشار إلى أن دوري المحترفين السعودي بدأ في العام 2008، بمشاركة 12 فريقًا، ثم زاد عدد الفرق المتنافسة إلى 14 فريقًا من النسخة الثالثة، قبل أن يرتفع مجددًا إلى 16 ابتداءً من موسم 2018-2019، حتى نهاية الموسم الماضي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1