قيمة جوائز كأس الملك سلمان للأندية 2023 قبل الكلاسيكو السعودي "النصر والهلال" Hilal

شعار  بطولة كأس الملك
شعار بطولة كأس الملك سلمان

ما هي جوائز كأس الملك سلمان للأندية 2023؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث سنشهد مباراة النهائي مساء يوم السبت القادم بتاريخ 12 أغسطس الجاري، وكلاسيكو سعودي مثير يجمع ما بين النصر والهلال على ستاد الملك فهد الرياضي بالطائف.

وكان الإتحاد العربي لكرة القدم قد رصد جوائز مالية رهيبة وكبيرة للغاية، كان من شأنها أن أشعلت الصراع والتنافس على اللقب كما رأينا في مشوار البطولة حتى الآن سواء في دور المجموعات أو مع الأدوار الإقصائية بربع ونصف النهائي.
 

وقبل المباراة النهائية بين النصر والهلال، يتسائل الكثير عن القيمة المالية التي سيحصل عليها الفريق المُتوج باللقب، وهي 6 ملايين دولار كما تم الإعلان عنه في شهر مارس الماضي خلال هذا العام.
 


وأقر الإتحاد العربي لكرة القدم حصول الفرق التي غادرت البطولة من الدور التمهيدي على جائزة 25 ألف دولار بالإضافة إلى بدلات السفر.

 

ويحصل الفريق الذي غادر البطولة من دور المجموعات على جائزة 100 ألف دولار، كما هو الحال بالنسبة لفرق "الزمالك المصري - الاتحاد المنستيري التونسي - الصفاقسي التونسي - الترجي التونسي - أهلي طرابلس الليبي - الوداد الرياضي المغربي - الكويت الكويتي - شباب بلوزداد الجزائري".

 

أما الفريق الذي يخرج من الدور ربع النهائي فله جائزه قيمتها 150 ألف دولار، وقد حصل عليها فرق "الرجاء البيضاوي المغربي - اتحاد جدة السعودي - السد القطري - الوحدة الإماراتي".

 

بينما الفريق الذي يودع البطولة من الدور نصف النهائي فيحصل على 250 ألف دولار، كما هو الحال مع فرق الشباب السعودي، والشرطة العراقي، الذين ودعوا البطولة أمس.

 

بينما البطل والمُتوج باللقب سيحصل على 6 ملايين دولار، والوصيف على 2.5 مليون دولار، وهو ما سيبتين في نهائي كأس الملك سلمان للأندية يوم السبت بين الهلال والنصر السعوديين.
 


ما هي جوائز البطولة العربية 2023؟

 

المركز الأول: 6 ملايين دولار
المركز الثاني: 2.5 مليون دولار
الخروج من الدور نصف النهائي: 200 ألف دولار
الخروج من الدور ربع النهائي: 150 ألف دولار
الخروج من دور المجموعات: 100 ألف دولار
الخروج من الأدوار التمهيدية: 25 ألف دولار

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1