المدير الرياضي لإشبيلية الإسباني يخرج عن صمته بشأن سيرجيو راموس

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

استبعد فيكتور أورتا المدير الرياضي لإشبيلية الإسباني إمكانية التعاقد مع المدافع المخضرم سيرجيو راموس.

 

وأكد أورتا أن فريقه يواجه مشكلة في تسجيل اللاعبين الجدد، كما أنه يمتلك ستة مدافعين، وبالتالي ليس في حاجة لضم مدافع جديد.

ونقلت وكالة أنباء "أوروبا برس" عن أورتا قوله يوم الثلاثاء: لدينا ستة مدافعين، كما نواجه مشاكل في تسجيل لاعبين جدد، اعتبارًا من اليوم لا توجد إمكانية للعب سيرجيو راموس مع نادي إشبيلية.

 

وأعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مطلع يونيو الماضي رحيل راموس بعدما قضى معه عامين.

 

وانضم راموس لسان جيرمان قادما من ريال مدريد في عام 2021، ولكن بعد نجاحه الكبير مع الريال لم يكن راموس قادرا على قيادة الفريق الفرنسي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأول في تاريخه.

 

وكان راموس قد انضم إلى ريال مدريد قادما من إشبيلية في صيف عام 2005، حيث حقق مع الفريق لقب الدوري الإسباني خمس مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات وكأس ملك إسبانيا مرتين وكأس السوبر الإسباني أربع مرات وكأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات وكأس العالم للأندية أربع مرات.

 

من هو سيرخيو راموس؟

 

سيرخيو راموس غارسيا  من مواليد 30 مارس 1986 هو لاعب كرة قدم إسباني كان يلعب كقلب دفاع مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي. 

 

وقد لعب أيضًا كظهير أيمن في وقت سابق من مسيرته المهنية. يُنظر إلى راموس من الكثيرين على أنه أحد أفضل المدافعين في التاريخ، وقد حظي أيضًا بالثناء والإشادة على قدراته في التمرير وتسجيل الأهداف.

 

بعد لعبه في أكاديمية إشبيلية للشباب، انتقل راموس إلى ريال مدريد في صيف عام 2005. ومنذ ذلك الحين، أصبح هو الدعامة الأساسية لريال مدريد، حيث فاز بـ22 بطولة من ضمنها خمسة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وأصبح واحدًا من أفضل هدافي الدوري الإسباني من الخط الدفاعي. لعب دورًا أساسيًا في حصول ريال مدريد على جميع الأبطال الأربعة في دوري أبطال أوروبا، حيث تم اختياره في تشكيلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في المرات الأربعة. كما سجل هدف التعادل في الدقيقة 93 في نهائي 2014.

 

بجانب ليونيل ميسي إنه اللاعب الوحيد الذي سجل في أكثر من 15 مواسم متتالية من الدوري الإسباني. تم اختياره في ضمن تشكيلة العام للفيفا عشر مرات، وهو الرقم القياسي للمدافعين والثالث على الإطلاق، وتم اختياره لجائزة اليويفا لأفضل فريق ثماني مرات، وهو أيضًا رقم قياسي للمدافعين والثالث على الإطلاق.

 

 كما أنه حصل على جائزة أفضل مدافع في الدوري الإسباني برقم قياسي وهو خمس مرات، وكان ضمن فريق الدوري الإسباني لموسم 2015–16.

 

على الصعيد الدولي، مثل راموس المنتخب الإسباني في أربع بطولات كأس العالم وثلاث بطولات من بطولة أمم أوروبا. فاز بكأس العالم 2010 وبطولة أمم أوروبا في عامي 2008 و‌2012، وتم اختياره ضمن فريق الأحلام لكأس العالم 2010، وفريق البطولة لبطولة أمم أوروبا 2012. 

 

وقد شارك لأول مرة في سن 18 وفي عام 2013، أصبح أصغر لاعب يصل إلى المباراة رقم 100 مع إسبانيا عبر التاريخ. يحمل راموس حاليًا الرقم القياسي باعتباره أحد أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المنتخب الإسباني، وهو عاشر أفضل هدافي المنتخب. كما أنه يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات الدولية مع إسبانيا، حيث فاز في 131 مباراة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1