قتيل وإصابات في اشتباكات دموية بين الجماهير قبل تصفيات دوري أبطال أوروبا

متن نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تأجيل مواجهة أيك أثينا اليوناني وضيفه دينامو زغرب الكرواتي، والتي كان من المفترض أن تُقام مساء اليوم الثلاثاء في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقام اليويفا بتأجيل المباراة بسبب اندلاع أعمال عنف ناجمة عن شجار بين مشجعي الفريقين، وأدّت إلى مقتل مشجع يوناني طعنًا في ضواحي أثينا، وإصابة آخرين.

وشهد محيط ملعب "نيا فيلاديلفيا" في العاصمة اليونانية أثينا، المستضيف لمباراة آيك أثينا اليوناني ودينامو زغرب الكرواتي، في تصفيات دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، اشتباكات دموية بين مشجعي الفريقين.

وذكرت صحيفة "Greek City Times" اليونانية، أن مشجع لقى مصرعه إثر اشتباكات بين مشجعي الفريقين اليوناني والكرواتي، قبل لقاء الفريقين في دوري أبطال أوروبا خارج استاد "نيا فيلاديلفيا".

وأضافت الصحيفة أن المشجع البالغ من العمر 22 عامًا، تم نقله من خارج الملعب إلى مستشفى في أثينا لكنه لقى مصرعه، بالإضافة إلى تعرض 8 مشجعين آخرين للإصابة على الأقل إثر هذه الاشتباكات، وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى.

وأعلنت الشرطة عن توقيف 96 شخصًا حتى الآن، بسبب الاشتباكات التي أودت بحياة مشجع، كما أُصيب ثمانية أشخاص على الأقل، من بينهم ثلاثة من مشجعي أيك وخمسة كروات، ومن بين الجرحى قاصر نُقِل إلى المستشفى بعد إصابته بحجر في رأسه.

وأشار الاتحاد القاري إلى أنه يبحث مع الناديين إعادة تحديد موعد المباراة ليكون الجمعة 18 أو السبت 19 أغسطس؛ علمًا أنّ الفائز سيتأهل إلى الدور الفاصل المؤدي إلى دور المجموعات.

وقرر "يويفا" الإبقاء على موعد مباراة الإياب المقررة في زغرب في 15 أغسطس، وكذلك على قرار منع دخول مشجعي الفريق الزائر الذي كان مُطبَقًا أصلًا في المباراة التي كان من المفترض أن تُقام اليوم.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أجرى مؤخرا قرعة الدور الفاصل والتصفيات النهائية المؤهلة إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

وتضم قرعة دوري أبطال أوروبا 32 فريقًا، حسم منها 26 فريقًا التأهل بالفعل، فيما تلعب الـ6 فرق المتبقية في الدور الفاصل وتحسم في 30 أغسطس.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1