خطوات التحويل من الازهر لوزارة التعليم 2023 -2024.. والشروط

المعاهد الأزهرية-أرشيفية
المعاهد الأزهرية-أرشيفية

نستعرض خلال السطور المقبلة طريقة التحويل من الازهر لوزارة التعليم 2023 -2024 والشروط.

 

حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم أن التحويل من الازهر إلي وزارة التعليم أو العكس واحد من أهم الأمور التي تلقتها العديد من المدارس الأزهرية في الوقت الحالي، حيث يرغب العديد من الأهالي في إجراء الأمر لأبنائهم.

تجدر الإشارة إلى أن ولي الأمر الذي يريد التحويل لابنه من الأزهر يجب عليه أن يتقدم ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، موضحًا به التدرج الدراسي للطالب من خلال الاعتماد من الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالمديرية التابعة لها ومراجعة المستندات والملف.

 

ما هي شروط التحويل من الأزهر إلى العام؟


يجب التنويه إلى أن هناك العديد من الشروط التي يجب أن يستوفيها الطالب لكي يحق له التحويل من الأزهر إلى المدارس العام والتي تتضح في الآتي:

 

  • يجب أن يتوافق سن قبول الطالب المحول مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله ببداية المرحلة الابتدائية التي تقدم بها للأزهر.
    لا بد أن يكون التحويل بموافقة الجهة المنقول منها الطالب بداية.
    لا يعتمد التحويل إلا بعد موافقة الجهة المنقول إليها الطالب مع مراعاة المواعيد اليت تفرضها الوزارة.
    أن يقدم الطالب المحول بيانًا بالكثافة من الجهة المحول إليها للتحقق من سماح الكثافة بالنقل من المدرسة التي كان مقيد بها.
    عند الرغبة في التحويل من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إلى الصفوف المناظرة بالتربية والتعليم المدارس الرسمية للغات ۔ المدارس الرسمية المتميزة للغات، المدارس الخاصة لغات لكن بشرط النجاح في اللغة الأجنبية الأولى المستوى الرفيع بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.
    يجب أن يتم إدراج طلب التحويل من الأزهر بيان إلكتروني لتدرج الطالب المرحلة المقيد بها مع توضح الحالة الخاصة به.
    الطلاب المستنفذون سنوات الرسوب في المرحلة الإعدادية بالأزهر لهم الحق في التقدم للامتحان مباشرة بالتعليم العام من الخارج منازل بعد تسلمهم الملف من المعهد الأزهري الذي تم تقيدهم به.


يذكر أنه في الوقت الحالي يمكن التحويل من مدرس الأزهر إلى المدارس العامة في حالة إذا كان الطالب مستوفي كافة الشروط المطلوبة من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1