الشروط المطلوبة للالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية.. ورابط التقديم

المعاهد الفنية الصحية
المعاهد الفنية الصحية الشرطية

نستعرض خلال السطور المقبلة الشروط المطلوبة للالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية.

 

جاء ذلك بعدما  أعلنت وزارة الداخلية السبت 5 أغسطس 2023، البدء في قبول دفعة جديدة للطلبة الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية ذكور - إناث بالقاهرة والإسكندرية، للعام الدراسي 2023-2024، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم، أو الشهادة الثانوية الأزهرية «علمي»، من الذين يجتازون الاختبارات المقررة.

ما هي الشروط المطلوبة للالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية؟


  • - يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس.
  • - ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة ميلادية، وألا يزيد عن 25 سنة فى أول أكتوبر 2023م.
  • - ألا يقل الطول عن 160سم للإناث، و165سم للذكور، وألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 من طوله «الوزن= الطول-100» مع زيادة أو نقص لا تتجاوز 10كجم.
  • - يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على الشهادة الثانوية العامة شعبة «علمي علوم»، أو الشهادة الثانوية الأزهرية «علمي» للعام الدراسى الحالى «2022-2023» أو أي أعوام سابقة «مع مراعاة ما ورد بالبند الثانى فيما يتعلق بسن المتقدم في أول أكتوبر 2023» بحد أدنى 60%.
  • - ألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%.
  • - يجب أن يكون المتقدم قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو أعفى منها نهائيًا «بالنسبة للذكور»، ويتم تقديم شهادة آداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائى منها للجنة قبول الطلبات قبل بدء الإختبارات.
  • - يجب أن يكون المتقدم محمود السيرة حسن السمعة.
  • - ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية فى جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • - ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال العام، بقرار أو بحكم نهائي.
  • - ضرورة استيفاء المتقدم شروط اللياقة الصحية التى يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة.
  • - ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج، وأن يتعهد كتابةً بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد.
  • - يجب أن يقر الطالب بقبوله العمل فى أى جهة شرطية وفقًا لإحتياجات العمل.


أشارت وزارة الداخلية إلى أن سحب كراسات الالتحاق يتم اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 7 اغسطس 2023 حتى يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر 2023، وذلك بمستشفيات الشرطة بـ مدينة نصر - طنطا - الإسكندرية - أسيوط» على أن يتم استلام الكراسات عقب استيفائها اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس 2023 حتى يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023، وذلك بمقر المعهد الفنى الصحى الشرطى - الكائن داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر فقط.

 


- يلتحق جميع الطلاب بالمعهد للدراسة بنظام التردد اليومي، ويلتزمون بالقواعد الانضباطية وبالزي المقرر والمظهر العام والسلوك القويم.

- تكون مدة الدراسة بالمعهد الفني الصحي الشرطي سنتين دراسيتين - يمنح بمقتضاها الطالب دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية باعتماد وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي.

- يحصل الخريج على درجة معاون أمن ثالث، يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات المختلفة وفقًا للقانون والضوابط الحاكمة في هذا الشأن.

- تبدأ الدراسة بفترة إعداد وتدريب أساسي لمدة ثلاثة أشهر لكل عام بنظام الإقامة الداخلي بمعهد معاوني الأمن.

- تعد مناهج الدراسة بالمعهد الفني الصحي الشرطي هي ذات المناهج الدراسية المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي.

- يحصل الخريج على الامتيازات والخدمات التى تقدم لأفراد هيئة الشرطة وفقًا للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

 

رابط وزارة الداخلية هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1