حقيقة وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم

 أحمد عمر هاشم
أحمد عمر هاشم

ما هي حقيقة وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية، وتداول رواد مواقع السوشيال ميديا، هذة الأنباء الغير صحيحة.

 

من جانبها نفت مصادر من الأزهر والأوقاف، مقربة من أسرة العالم الجليل، الخبر، جملة وتفصيلًا.

وأكدت المصادر أن الشيخ أحمد عمر هاشم، يتمتع بصحة جيدة، ولم يحدث له شئ، لافتة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تدوال مثل تلك الأخبار عن العالم الجليل.

 

كما نفى الدكتور محمد عمر هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق الشائعات المتداولة بشأن وفاة ابن عمه الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق.

 

وقال هاشم في تصريحات صحفية إن الدكتور أحمد عمر هاشم في المستشفى ويخضع لبعض الفحوصات الطبية، ولا صحة لشائعة وفاته التي انتشرت خلال الساعات الماضية.

 

وتابع: بقول للناس اللي بتنشر شائعات عن وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم حرام عليكم، لأن الكلمة أمانة ولا يجب على المسلم أن يكذب أبدا.. مطالبا رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الالتفات إلى الشائعات التي يروجها البعض من آن لآخر بخصوص وفاة ابن عمه.

 

يذكر أن تلك الإشاعة ليس الأولى التي يتم فيها تداول مثل ذلك الخبر، حيث كان أخرهم عام 2018، ووقتها خرج الشيخ بنفسه ليرد على تلك الأنباء.

 

وقال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وقتها إن الإشاعة التى خرجت حول وفاته، ليست الأولى من نوعها، ولكن هناك بعض العملاء المأجورين تديرهم أهواء مشبوهة ضد علماء الإسلام والإسلام نفسه، وهم لم يجدوا شيئا يقولونه إلا أن يستخفوا بقدر الله.

 

وأضاف هاشم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، مع الإعلامية أسماء مصطفى، أن الموت قدر الله والاستخفاف به وجعله تمثيلا وادعاء وإشاعة على الناس، يعد معاندة لقدر الله، وتابع: "أنا أدعهم لله يقتص منهم بقدرته وعدله، وأدعو الله من كل قلبي أن ينتقم منهم".
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1