الأزهر يشارك بجناح خاص في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

الازهر
الازهر

شارك الأزهر بجناح خاص في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، في نسخته الثامنة عشرة، المقام حتى يوم الخميس ٢٦ يوليو ٢٠٢٣م.

ويشارك الأزهر بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الحالية بالعديد من الإصدارات والدوريات والحوليات العلمية؛ كإصدارات هيئة كبار العلماء، ومركز الأزهر للترجمة الذي يعرض نماذج من ترجماته لمواجهة ظاهرة العنف والإسلاموفوبيا ونشر الصورة الحقيقية للإسلام، كما يقدم ركن «مجمع البحوث الإسلامية» العديد من الإصدارات التي تتناول قضايا متنوعة.

ويتضمن جناح الأزهر بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب أركانًا عدة؛ منها: ركن الفتوى وركن الطفل، وركنًا خاصًّا لقطاع المعاهد الأزهرية، وركنًا للخط العربي يتيح كتابة أسماء الزائرين للجناح؛ ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار.

ويحتفي جناح الأزهر الشريف بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب هذا العام بفضيلة الشيخ سليمان دنيا، بعد أن قرَّر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اختياره ليكون «شخصية الجناح»؛ باعتباره أحد قامات الأزهر الشريف وواحدًا من رجالاته البارزين.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ على مساحة كبيرة تضم أركانَه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.