رابط تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023.. وخطوات التسجيل وقواعد التوزيع الجغرافي

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة كافة المعلومات حول تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2023.

 

حيث ينطلق تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023 لتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات ضمن تنسيق الجامعات 2023، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق الكليات 2023 المرحلة الأولى سينطلق غدًا ولمدة 5 أيام.


تنسيق المرحله الأولى للثانوية العامة 2023


ويتم تسجيل الرغبات بـ تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023 من خلال موقع التنسيق الإلكترني، بإتباع الخطوات التالية:

الدخول إلي موقع التنسيق الالكتروني هنا .
إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.
إدخال رغبات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023 بالترتيب الذي يراه الطالب مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.


ويمكن للطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها بـ تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023، والحصول على إيصال برقم محدد، مؤرخ بتاريخ وساعة التقديم، أو الاحتفاظ بنسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصي؛ حتى يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.

 

ويمكن للطالب تعديل رغباته بـ تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023 عدة مرات، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

 

ويتعرف الطالب على الكلية المرشح لها بـ تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023، من خلال الدخول مرة أخرى على موقع التنسيق؛ لمعرفة الكلية المرشح لها، وطباعة بطاقة الترشيح، وذلك فى ضوء الحد الأدنى المعلن عنه فى كل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة، وبعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023.

 

مع الوضع في الاعتبار أن الحدود الدنيا للقبول بالكليات أو المعاهد بـ تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023 تختلف طبقًا للشعب العلمية والأدبية.


ويتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) كما يلي:

 

مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة؛ لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.
مجموعة (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أى منها قبل الأخرى.
مجموعة (ج): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها 

 

يذكر أن الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023 كالتالي:

  • تنسيق الكليات 2023 علمي علوم
    الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة العلمية: 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر - عدد الطلاب: 22304
    تنسيق الكليات 2023 علمي رياضة
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة الهندسية: 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر - عدد الطلاب: 15013
    تنسيق المرحلة الأولى للثانويه العامة أدبي
    الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة الأدبية: 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر - عدد الطلاب: 74923
    إجمالي عدد الطلاب بـ تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2023: 112240 طالب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1