عاجل.. رسمياًَ موعد الإعلان عن تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023 (مُستند)

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدور الأول 2023 وإرشادات ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم من خلال موقع التنسيق الالكتروني.

 

 فقد تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5/8/2023 وحتى يوم الأربعاء الموافق 9/8/2023وذلك وفقا للحد الأدنى التالي..

الحد الأدنى للمرحلة:-

البيــــان الحد الأدنى عدد الطلاب

الشعبة العلمية 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر 22304

الشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر 15013

الشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر 74923

الإجمـــــــــالي 112240

 

وفي وقت سابق قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن هناك 3 متغيرات أساسية لحسم موعد إعلان المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023.

 

 وتتمثل في وصول الشهادة للطالب، وصول النتيجة لوزارة التعليم العالي، تحليل الوزارة وإعلان شرائح المرحلة الأولى.



وقال عادل عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج على مسئوليتي عبر قناة صدى البلد  إن إجراءات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة ستبدأ عقب استلام النتيجة وتسلم الطالب الشهادة الخاصة من المدرسة، معقبا: الشهادة بها الرقم السري الذي يسمح للطالب الدخول على بوابة التنسيق وتسجيل رغباته.



وأضاف عادل عبدالغفار، مساء  امس أنه يتم تحديد نسب القطاعات المختلفة بالجامعات بعدد الطلاب المقبولين لكل قطاع حسب رغبات الطلاب التي دونها على موقع التنسيق.

وتابع، أن رغبات الطلاب وترتيبها مرتبط بأعداد مطلوبة كل تخصص جامعي، موضحًا أن المجلس الأعلى للجامعات يحدد احتياجات الدولة في كل القطاعات.



وأوضح عادل عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة صدى البلد، أنه خلال الـ10 سنوات الماضية دولة ضخت استثمارات ضخمة في مجال التعليم، ولدينا جامعات ومعاهد على مستوى الجمهورية كافية لاستيعاب كل الطلاب.



ولفت عادل عبدالغفار، إلى أن تنسيق الثانوية العامة يختلف من عام إلى آخر، موضحًا أن مرحلة الثانوية بداية ليست النهاية للطلاب، مؤكدًا أن اختبارات الجامعات المصرية كاشفة لمستوى الطلاب خاصة كليات الطب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1