السودان.. قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها الكاملة على ولاية وسط دارفور

متن نيوز

أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الجمعة، عن سيطرتها الكاملة على ولاية وسط دارفور غربي السودان.

 

وكانت قوات الدعم السريع أكدت التزامها الراسخ بالقانون الدولي الإنساني واحترام المبادئ الأساسية لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، ورفض أي تجاوزات أو تعدي بحق المدنيين قد تنجم جراء الصراع الدائر سواء كان من أفراد قواتنا أو من أي طرف آخر.

 

وقد تم التأكيد على هذا المبدأ خلال اتصال تم بين قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي السيدة باميلا باتن، الذي تطرق ايضا للأوضاع في السودان وافرازات الحرب على المدنيين، وأكد الجانبان التعاون بين قوات الدعم السريع والأمم المتحدة لضمان سلامة المدنيين ومنع وقوع أي تجاوزات أو تعديات بحقهم.

 

وأكد الفريق عبد الرحيم حمدان للممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، رفض قوات الدعم السريع لأي انتهاك لحقوق الانسان لجهة أن الامر يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي وعادات وتقاليد المجتمع السوداني، معلنًا استعداده للتعاون الكامل مع الأمم المتحدة للتحقيق بشأن أي مزاعم انتهاك لحقوق الانسان.

 

وقدم قائد ثاني الدعم السريع شكره للسيدة باميلا باتن، مبديًا ترحيبه بتقديم الأمم المتحدة الدعم الفني لمكتب حقوق الانسان بقوات الدعم السريع.