على خطى الرجال.. سيدات المغرب يواصلن كتابة التاريخ في كأس العالم

منتخب المغرب للسيدات
منتخب المغرب للسيدات

حرص السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على تهنئة منتخب المغرب لكرة القدم النسائية تحت قيادة روينالدور بيدروس، بعد الفوز المثير على نظيره الكولومبي مساء اليوم الخميس.

ونجح المنتخب المغربي الأول لكرة القدم سيدات، في تحقيق إنجازًا تاريخيًا بالتأهل لدور الستة عشر من كأس العالم، بعد الفوز على كولومبيا.

وحقق منتخب المغرب للسيدات الفوز على كولومبيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم 2023، المقامة خلال الفترة من 20 يوليو وحتى 20 أغسطس في أستراليا ونيوزيلندا.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق أنسية لحماري، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع في أحداث الشوط الأول، بعد متابعة لركلة الجزاء التي سددتها غزلان الشباك، وتصدت لها حارسة كولومبيا.

وتأهل منتخب المغرب للمرة الأولي في التاريخ إلى دور الستة عشر من كأس العالم، رفقة كولومبيا، بعد تعادل منتخب كوريا الجنوبية مع ألمانيا.

وسيلعب منتخب المغرب مع فرنسا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم للسيدات، يوم 8 أغسطس الجاري.

يذكر أن منتخب المغرب حقق الفوز الأول للعرب في كأس العالم للسيدات، بعد الانتصار على كوريا الجنوبية بهدف دون رد في الجولة الثانية، رغم الهزيمة المدوية في افتتاح مشواره بدور المجموعات، بسداسية نظيفة أمام ألمانيا.

وودَّع منتخب ألمانيا، بطل العالم في 2003 و2007 والمصنف الثاني عالميًّا، البطولة بعد أن جمع 4 نقاط واحتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة، يليه منتخب كولومبيا وحصد نقطة وحيدة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1