وصفات طبيعية لتخفيف كلف الحمل.. بعصير البصل والحليب

وصفات طبيعية لتخفيف
وصفات طبيعية لتخفيف كلف الحمل

وصفات طبيعية لتخفيف كلف الحمل.. كلف الحمل هى إحدى المشكلات المزعجة التي تواجه المرأة الحامل، وهي عبارة عن تصبغات بنية داكنة تظهر بالبشرة نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث للحامل طيلة التسعة أشهر. 

وصفات طبيعية لتخفيف كلف الحمل

وصفات طبيعية لتخفيف كلف الحمل.. والأمر الذي يحبط الكثير من النساء أن أغلب الكريمات والمستحضرات ممنوعة عليهن خلال فترة الحمل حرصًا على سلامة أجنتهن، لأنها قد تحتوي على مواد كيميائية تضر بهم وهو ما يجعل السيطرة على الكلف أمرًا غير وارد خلال الحمل.

وكلف الحمل ليست مقلقة، نعم تسبب بعض الإزعاج خاصةً مع التغيرات الجسدية الأخرى التي تواجهها  المراة الحامل مثل زيادة الوزن وتساقط الشعر وشحوب البشرة، لكنها أعراض مؤقتة وبمجرد الولادة ستعود المراة لطبيعتها.

ماذا تستخدم الحامل لعلاج كلف الحمل؟

لا يُوصى أبدًا باستخدام وصفات منزلية حتى لو كانت طبيعية، لأنه لا تُوجد دراسات كافية حول مدى أمانها على الجنين، ومع ذلك يعتقد البعض أن المكونات التالية قد تساعد على تفتيح الكلف في أثناء الحمل ومن هذه المكونات:

وصفات طبيعية لتخفيف كلف الحمل

الزبادي.

عصير الخيار

عصير الليمون المخفف.

خل التفاح المخفف.

الحليب.

عصير البصل، يحتوي عصير البصل على مركبات الكبريت التي تعمل على إزالة البقع الداكنة من البشرة، كما يعمل عصير البصل على تغذية خلايا الجلد.

علاج كلف الحمل بالليزر

ولا يوصى بإجراء الليزر في أثناء فترة الحمل، على الرغم من أن تأثيره على الجنين غير معروف، ولكن يوصى دائمًا بتجنب إجراءات الليزر التجميلية طوال فترة الحمل وبالأخص خلال الثلاثة أشهر الأولى.

الفرق بين كلف الحمل وسرطان الجلد

لا يشير كلف الحمل إلى سرطان الجلد ولكنه ناجم عن التغيرات الهرمونية.

أعراض سرطان الجلد

ويمكن تمييز سرطان الجلد عن الكلف والبقع الأخرى عن طريق أعراض السرطان  والتي منها:

بقعة جديدة على الجلد.

تغير في حجم أو شكل أو لون بقعة موجودة بالفعل.

ألم أو حكة في البقع.

قرحة نازفة.

نتوء لامع محمر أو بلون الجلد.

نمو جلدي بارز يشبه الثآليل.

نمو جلدي يشبه الندبة وغير محدد الحواف.