عبر استفتاء أجرته “الرياضية” السعودية.. "مارسيلو بروزوفيتش" يحقق رقمًا جديدًا في مشواره الكروي

بروزوفيتش
بروزوفيتش

تصدر الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعدما اختار 6 خبراء رياضيين فنيين الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، نجمًا لثاني جولات دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية العربية، عبر استفتاء أجرته “الرياضية”.


وحاز بروزوفيتش على 75 في المئة من أصوات الاستفتاء الذي شارك فيه 8 خبراء عرب من السعودية وخارجها.
وذهب الصوتان الآخران إلى المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا، زميل بروزوفيتش في النصر، والجزائري بغداد بونجاح، رأس حربة السد القطري.


وأرجع المدرب السعودي خالد العطوي، أحد المشاركين في الاستفتاء، وقوع اختياره على بروزوفيتش، إلى وضوح تأثيره هجومًا ودفاعًا في النصر أمام الاتحاد المنستيري التونسي، وتمكنه من ربط خطوط الفريق، وضبط إيقاعه، وتنظيم صفوفه، ما أظهر الأصفر بصورة مغايرة عن الجولة الأولى التي غاب عنها الكرواتي.


وأيّده السعوديان علاء الكويكبي وجبرتي الشمراني، النجمان السابقان، والتونسيان فتحي الجبال، وعبد الرزّاق الشابي، والمصري طارق يحيى، المدربون والمحللون، منوهين بما أظهره لاعب النصر من قدرات، لا سيما على مستوى السرعة والمبادرة في اتخاذ القرار وتنفيذه.


من جهته، منح المدرب السعودي بندر باصريح صوته إلى تاليسكا على خلفية بروزه في الجوانب الهجومية خلال مباراة النصر والاتحاد المنستيري، وافتتاحه الرباعية التي فاز بها فريقه “4ـ1”.


أما المدرب السعودي الآخر خالد القروني، فعدّ بونجاح الأفضل عطفًا على ما قدّمه أمام الهلال في المباراة التي حسمها السد بنتيجة 3ـ2.

 

وفي وقت سابق أكد المحترف الكرواتي في صفوف نادي النصر السعودي، مارسيلو بروزوفيتش، أن دوره في تشكيلة "العالمي" يتمثل في تحريك وسط الملعب، مشيرًا إلى أن الفريق لم يكن مستعدًا خلال المباراة الأولى من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

 

وكان الفريق الأصفر قد تعادل سلبيًّا مع الشباب في مباراته الأولى بالبطولة العربية، قبل أن يضرب الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة (4-1)، في مباراته الثانية بدور المجموعات.


وقال بروزوفيتش، خلال حديثه لقناة "ssc" السعودية: "هذه طريقة لعبي التي ظهرت في المباراة، لأن مهمتي هي تحريك اللعب عندما يمرر لي زملائي، وأتمنى أن يكون ذلك مفيدًا للفريق أكثر في المستقبل، وزملائي يثقون بي".

وأضاف الكرواتي في حديثه قائلًا: "في المباراة الأولى أمام الشباب، لم نكن مستعدين بسبب التعب والإرهاق جراء رحلتنا لليابان، وفي 4 أيام لعبنا 3 مباريات، وأعتقد أن نتيجة التعادل السلبي ضد الشباب كانت لا بأس بها في ظل ظروفنا".


وختم نجم إنتر ميلان الإيطالي السابق حديثه قائلًا: "عدنا للمستوى في المباراة الثانية، وفي مباراتنا الثالثة أمام الزمالك المصري سنكون أفضل كثيرًا، وليس من المهم مع مَن سيوقّع النادي، فالمهم أن نظهر بشكل جيد ونفوز بالمباريات".

 

ورفع النصر رصيده إلى 4 نقاط، ليحتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن الشباب الوصيف، بينما تجمد رصيد الاتحاد المنستيري التونسي بلا نقاط في ذيل المجموعة، ليودع البطولة العربية، بينما يأتي الزمالك المصري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1