هيئة رئاسة "الانتقالي" تُشيد بتضحيات القوات الجنوبية في مواجهة الإرهاب

هيئة رئاسة المجلس
هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وفي الاجتماع، الذي بُدأ بالوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف القوات المشاركة في عملية سهام الشرق بمحافظة أبين، وكل شهداء الجنوب الأبرار، كما أشادت الهيئة بصمود واستبسال أبطال القوات المُسلحة الجنوبية، الذين يسطّرون أروع الملاحم للذود عن حيّاض الجنوب، ومكافحة التنظيمات الإرهابية لحفظ أمنه واستقراره.

وجددت الهيئة التأكيد على أن القوات المسلحة الجنوبية هي القوة الوحيدة التي تُحارب الإرهاب في عموم محافظات الجنوب، وتقدم التضحيات الجسيمة لدرء خطره على المنطقة، وممرات الملاحة العالمية، داعية في السياق دول الإقليم والمجتمع الدولي، لتقديم الدعم اللازم للقوات المسلحة الجنوبية في هذه المعركة، التي توجّه لحماية الممرات والمصالح الدولية بالمنطقة.

وفي الشأن الداخلي، وقفت الهيئة على ما أُنجز في عملية هيكلة الهيئات المركزية التابعة للمجلس، وفي هذا الشأن وجّه اللواء الزُبيدي لجنة الهيكلة بالتنسيق مع رئيس الجمعية الوطنية، للوقوف على ما تبقى من إجراءات، لاستكمال إعادة الهيكلة فيها.

وكانت الهيئة قد استمعت للتقرير المُقدم من الإدارة العامة للشؤون الخارجية لأهم الأحداث والمستجدات الخارجية ذات الصلة بقضية الجنوب، ونتائج لقائه‍ا بمكتب المبعوث الأممي بالعاصمة الأردنية عمّان، وناقشت عددا من المواضيع الأخرى ذات الصلة بعمل المجلس وهيئاته المختلفة واتخذت مايلزم بشأنها.