الأندية المشاركة في بطولة الملك سلمان.. وتقسيم المجموعات

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز المعلومات حول بطولة الملك سلمان ومباريات البطولة العربية والقنوات الناقلة لها وأكثر من ذلك.

 

نسخة استثنائية للغاية ينتظرها جميع العرب من المحيط إلى الخليج، إنها بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، المثيرة للاهتمام حتى منذ أدوارها الأولى.

 

3 نسخ من البطولة أقيمت في الأعوام الماضية بعد عودتها للحياة مرة أخرى، وجميعها كانت ممتعة وقُدم فيها مستويات مذهلة على الصعيد الكروي، وحتى الصعيد الجماهيري.


لا شك أن الجوائز المادية المرتفعة التي يرصدها الاتحاد العربي من شأنها أن تزيد الندية والرغبة لدى الجميع في الظفر باللقب.

 

الأندية المشاركة في البطولة العربية للأندية 2023


نخبة الأندية العربية سواءً الأفريقية منها أو الآسيوية تشارك في المسابقة، ولنسخة 2023 قيمة خاصة مع اللاعبين الكبار الموجودين في الدوري السعودي مؤخرًا.

كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما سيشاركان في كأس الملك سلمان، مع عدد كبير من اللاعبين الكبار عالميًا مع أندية السعودية، لذلك فالأنظار كلها ستكون موجهة إلى بلاد الحرمين بلا شك.


على غير نظام آخر نسختين، استُحدث نظام جديد للبطولة العربية 2023، يبدأ بأدوار تمهيدية تقام بنظام الذهاب والإياب.

 

بشكلٍ عام، تشارك 37 ناديًا في كأس الملك سلمان 2023 انطلاقًا من الدور التمهيدي ومن كافة أرجاء المنطقة العربية.

 

24 ناديًا تشارك في الأدوار التمهيدية الأولى، يتأهل منها 6 إلى دور المجموعات، بجانب 6 أندية أخرى تتأهل مباشرة بفضل تصنيفها عن الموسم الماضي، و4 أندية بدعوة من الاتحاد العربي.

 

على هذا الأساس، كان الدور التمهيدي بنظام الذهاب والإياب، ولكن بمجرد انطلاق دور المجموعات ستقام المباريات بنظام دورة مجمعة في السعودية.

قُسمت الأندية إلى 4 مجموعات تحتوي كل مجموعة على 4 فرق، يتأهل منها صاحب المركز الأول والثاني إلى ربع النهائي بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.


من الناحية العملية، بدأت البطولة العربية 2023 منذ 2 مارس/آذار الماضي بمواجهات الدور التمهيدي الأول.

 

واستمرت الأدوار التمهيدية على هذه الشاكلة حتى الأسبوع الأول من شهر يوليو 2023 إثر تأجيل مباراة الهلال والصفاقسي.

 

من المقرر أن ينطلق دور المجموعات للبطولة العربية 2023 من يوم الخميس 27 يوليو.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1