بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. ما هو موعد اجتماع البنك المركزي المصري؟

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد اجتماع البنك المركزي القادم في شهر أغسطس 2023 لتحديد أسعار الفائدة الجديدة.

 

حيث  يعد البنك المركزي المصري أحد الجهات الحكومية المهمة التي تضطلع بدور هام في تحقيق الاستقرار الاقتصادي في مصر.

 ومن بين الأحداث الهامة التي تجريها هذه الجهة هو اجتماع اللجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزي، والذي يهتم به الكثير من متابعي الشأن الاقتصادي المصري.


يتوقع أن يُعقد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل بداية شهر أغسطس 2023، وسيكون هذا الاجتماع هو الخامس من نوعه في عام 2023، وتبقى اللجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري مع ثلاثة اجتماعات أخرى، مما يؤكد أن هناك فرصًا لاتخاذ قرارات هامة فيما تبقى من العام.


في الاجتماع السابق للجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، تم الاتفاق على الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي وكذلك سعر الفائدة للإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير، وهذا القرار جاء في ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية في مصر خلال تلك الفترة.


يأتي اجتماع البنك المركزي المصري المقبل بالتزامن مع صدور قرار للجنة السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة، وقد يؤثر هذا القرار الأمريكي على قرارات البنك المركزي المصري، حيث أن تغييرات أسعار الفائدة في الاقتصاد الأمريكي قد تنعكس على الاقتصاد المصري أيضًا.


من المقرر أن تجتمع لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري يوم الخميس المقبل الموافق 3 أغسطس 2023، وسيتم خلالها استعراض أداء الاقتصاد المصري ومناقشة سياسات النقدية المتبعة وتقييم تأثيرها، وقد يشهد هذا الاجتماع اتخاذ قرارات هامة تؤثر على الاقتصاد والمواطنين.

 

اجتماع البنك المركزي المصري المقبل سيكون فرصة هامة لتقييم السياسات النقدية والتحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري، وقرارات اللجنة السياسات النقدية قد تلعب دورًا حاسمًا في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي للبلاد، ونتطلع لمعرفة التوصيات النهائية وكيف ستؤثر على مسار الاقتصاد المصري في المستقبل القريب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1