شروط وخطوات منح للدراسة خارج مصر 2023.. وأبرز الأماكن

منح للدراسة خارج
منح للدراسة خارج مصر 2023- صورة تعبيرية

نستعرض خلال السطور المقبلة حول منح للدراسة خارج مصر 2023.


حيث بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يبحث الطلاب عن أفضل الفرص في الجامعات المختلفة وعلي رأسها منح للدراسة خارج مصر 2023، حيث يرغب الطلاب في الحصول علي منح للدراسة وتقوي مهارتهم في مجالهم الجديد.


وتعتبر الحصول علي منح للدراسة خارج مصر 2023 احد فرص الطلاب لتقوية أقدامهم في سوق العمل بعد إنتهاء الدراسة حيث يسعي الطالب للحصول علي شهادة من أحدي الجامعات العريقة خارج البلاد.

 

ويتم تقدم منح للدراسة خارج مصر 2023 للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة وفق درجاتهم وكذلك بعض الشروط التي تضعها الجامعة قبل قبول الطلاب.

 

ما هي منح للدراسة خارج مصر 2023؟


ومن ضمن منح للدراسة خارج مصر 2023 في كندا حيث يتم توفير منح للدراسة ممولة بالكامل من قبل الجهات ومؤسسات كندا ليستطيع الطالب الدراسة في مختلف التخصصات الجامعية.

 

ويتم تقديم منح للدراسة خارج مصر 2023 وخصوصا في كندا في عدد من الجامعات المختلفة مثل: منح جامعة كونكورديا، منح جامعة وينيبيغ، منح جامعة براندون، منح جامعة ساسكاتشوان، منح جامعة فيكتوريا، منح جامعة كارلتون، منح جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند، منح جامعة جيلف، منح جامعة وندسور، منح جامعة بروك، منح جامعة ماكجيل، منح جامعة ألغوما، منح جامعة يورك، منح جامعة ريجينا، منح جامعة تورنتو، منح جامعة كوينز، منح جامعة سيمون فريزر، منح جامعة دالهوزي، منح جامعة مانيتوبا.


وهناك بعض الإشتراطات التي تضعها الجامعة قبل الحصول علي منح ومنها إتقان اللغة الإنجليزية وتقديم ما يثبت أنك تلفيت تعليمك باللفة الإنجليزية أو درستها في أحد المعاهد المخصصه لذلك.

 

أو الحصول علي IELTS أو TOEFL أو شهادة إتقان اللغة الإنجليزية،للحصول علي منح للدراسة خارج مصر 2023 كما يمكنك التقدم بطلب للحصول على برنامج ESL (اللغة الإنجليزية كلغة ثانية) لمتابعة التعليم الإضافي في كندا ومدة البرنامج 6 أشهر.


ومن ضمن تلك المنح: منحة البنك الإسلامي للتنمية، معهد يونس امري، منحة TUBITAK، جامعة إسطنبول، وجامعة كوتش، جامعة سابانجي للطلاب الدوليين، وجامعة بيلكنت للطلاب الدوليين، جامعة الشرق الأوسط التقنية للطلاب الدوليين، وجامعة أنقرة، وقف الديانة التركي، الإسلامية في تركيا، برنامج المنح الدراسية Türkiye Africa، منحة جامعة Kadir Has، منح جامعة الشرق الأدنى، منحة جامعة ألتينباس، المنح البحثية التركي، برنامج منحة النجاح، المنح الدولية الخاصة بجامعة OSTiM التقنية في تركيا، المنح الدولية الجزئية للطلاب الجامعيين في جامعة قبرص الغربية في تركيا، برنامج اللغة التركية للأكاديميين والموظفين العموميين، منحة الاتحاد الدولي في تركيا للذكاء الاصطناعي DeepMind.

 

الشروط

 

أما بالنسبة لشرط اللغة في منح للدراسة خارج مصر 2023 في تركيا بشكل خاص يوجدد عدد كبير من الجامعات لا تشترط IELTS،ومنها: جامعة اسطنبول ميديبول، جامعة اسطنبول الزعيم، جامعة اسطنبول أيدن، جامعة بيكنت، جامعة بهجيشهر، جامعة الفاتح سلطان محمد، جامعة باشكنت، جامعة أوفوك، جامعة أتيليم، جامعة كانكايا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1