رسميًا.. مشاركة 4 فرق بكأس السوبر المصري في أبوظبي

متن نيوز

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر، اعتماد نظام جديد يتم تطبيقه في كأس السوبر المصري خلال الفترة المقبلة.

وقال مجلس أبوظبي الرياضي في بيان رسمي، اليوم الإثنين: "أبرم مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر، اتفاقية شراكة لإقامة كأس السوبر المصري للأبطال في أبوظبي لأربعة مواسم متتالية، اعتبارًا من هذا العام 2023".

وأضاف: "وأكدت الاتفاقية على تجديد استضافة أبوظبي لكأس السوبر المصري في نسخها الأربع المقبلة (السابعة، الثامنة، التاسعة والعاشرة) وبنظام جديد يعتمد للمرة الأولى على مشاركة 4 فرق، يحمل اسم (كأس السوبر المصري للأبطال".

وتابع البيان: "الاتفاقية المبرمة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة، تعزز الحرص على الشراكة والتعاون الذي أثمر نجاحات رائعة ولافتة من خلال تنظيم ست نسخ سابقة للسوبر المصري في أبوظبي 2015، 2017، 2018، 2020، 2022 و2023".

ومن جانبه عبر خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن سعادته بالاتفاقية، ونجاح مجلس أبوظبي الرياضي بتنظيم السوبر المصري ست مرات سابقة، ما يضمن نجاح بطولة السوبر المصري للأبطال في ثوبها الجديد، وبمشاركة 4 فرق.

وسيشهد المؤتمر الصحفي الذي سيُعقد في سبتمبر المقبل، إعلان نظام البطولة بمشاركة 4 فرق هي: بطل الدوري العام المصري الممتاز، وبطل كأس مصر، وبطل كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، وصيف الدوري المصري الممتاز.

وحال حصول بطل الدوري على كأس مصر أو كأس رابطة الأندية المصرية، يُستبدل بالفريق وصيف كأس مصر.

وحال حصول بطل كأس مصر على كأس رابطة الأندية المصرية، يُستبدل بالفريق وصيف كأس مصر.

وحال تكرار الفريق نفسه الفوز بالبطولات الموضحة أعلاه، تكون الأولوية في المشاركة حسب ترتيب الدوري العام المصري.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1