رقم الإسكان التنموي للتسجيل والاستعلام 2023.. ولينك الاستعلام

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة رقم الإسكان التنموي للتسجيل والاستعلام 2023.

حيث أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن إطلاق “رقم الإسكان التنموي” هنا، وذلك لتسهيل عملية التسجيل والاستعلام للراغبين في الحصول على سكن مدعوم.

 

 

ما هو رقم الإسكان التنموي للتسجيل والاستعلام 2023؟


تتيح وزارة الإسكان في المملكة الرقم المجاني للتسجيل والاستعلام عن برنامج الإسكان التنموي، وهو رقم 199090 وأيضا منصة تويتر للتعرف على آخر أخبار التسجيل الإلكتروني في المنصة، ويمكن التواصل كذلك على عنوان الوزارة الإلكتروني للتعرف على المزيد من التفاصيل والمعلومات.


تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير فرص السكن من خلال وزارة الإسكان للفئات المستحقة والمحدودة الدخل، وتتيح منصة هنا  والرقم الموحد للاتصال للتواصل المباشر معهم.

وتتعاون وزارة الإسكان مع عدد من الوزارات والمؤسسات لتوفير وحدات سكنية منخفضة التكاليف لعدد من البرامج في المملكة، حيث تشمل هذه البرامج الشقق المجانية والإسكان بحق الانتفاع، وكذلك توفير شقق بأجار قليل لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الجديد

 

 شروط الحصول على شقة في برنامج الإسكان التنموي 2023


  • يجب أن يكون المتقدم من الجنسية السعودية.
    يكون من مستفيدي الضمان الاجتماعي.
    لا يجب أن يحصل على شقة من قبل بالبرنامج حيث يحصل عليها لمرة واحدة فقط.
    يتم تسجيل كافة بيانات الدخل ولا يجب أن يكون له شقة أخرى صالحة للسكن.
    لا يقل عمر المتقدم عن 25 عام.
     


يهدف برنامج الإسكان التنموي لتوفير وحدات سكنية للأسر الأشد حاجة في المجتمع، والمشمولين برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والذين يتوفرون على طلب مكتمل في بوابة الدعم السكني “إسكان”.


تتمثل خيارات توفير الوحدات السكنية في برنامج الإسكان التنموي في الشقق السكنية المتاحة في جميع مناطق المملكة، وبناء وتشييد وحدات سكنية جديدة، وشراء وحدات سكنية مناسبة ومتاحة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1